الثلاثاء، 28 يوليو 2015

منع تداول محلول الجفاف بكل مستشفيات أسيوط بعد واقعة أطفال بني سويف


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/113/5/560x1000/685.jpg
أعلنت مديرية الصحة بأسيوط اليوم عن وقف استخدام أو صرف صنف «ميتاهدر 500سم» من إنتاج شركة المتحدون والمتواجد بمخزن الأدوية الإقليمي بأسيوط، الذي تم توزيعه على المستشفيات العامة بالمحافظة بعد حادث وفاة 4 أطفال وإصابة 30 بمحافظة بنى سويف، كما تم إرسال نشرات عاجلة لكافة المستشفيات العامة والرعاية والوحدات الصحية والمستشفيات الخاصة بسرعة منع تداول الصنف حفاظا على صحة المواطنين.

وأكدت مديرية الصحة أنه تم منع تداول الصنف لكافة المستشفيات الحكومية والخاصة بأسيوط، ومناشدة كافة المراكز الخاصة والعامة بسرعة بوقف تداول العقار الطبى بعد استلام منشور من الإدارة العامة للصيادلة وموجه لمديرية الصحة بأسيوط بسرعة منع وتداول العقار من مخازن الأدوية الإقليمى وكافة المستشفيات الخاصة والعامة.

وفى سياق متصل أشار الدكتور على عبد الرحيم أحمد، صيدلى، إلى أن العقار هو عبارة عن محلول تنقيط وريدى أو شراب يستخدم في حالات الإسهال الشديدة ومعالجة الجفاف، وهو تركيبة بسيطة، والآثار الجانبية له قليلة جدا بالنسبة للفوائد العلاجية منه، وموانع استخدامه واضحة جدا وهو إجراء وقائى من وزارة الصحة.

وأضاف «عبد الرحيم» أن المنع الوقائى معتمد على شقين بأن المصنع أنتج تشغيلات جديدة للمنتج بناءً على الموافقات القديمة للوزارة وهذا يعتبر خطأ إداريا، أما الشق الثانى معتمد على الواقع، أن الآباء والأمهات يرجعون السبب للمحلول، لكن حتى الآن لم يخرج تقرير رسمى واضح بأن هل هناك مشاكل صيدلانية بالتركيبة أم لا.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...