الأحد، 5 يوليو 2015

بالفيديو وقفة احتجاجية لطلاب الثانوية العامة أمام «التعليم» لإلغاء التنسيق .. والشرطة تفض الوقفة .. والتعليم لـ"طلاب الثانوية العامة": "الأمر ليس بيدي"





ينظم اليوم الأحد، عدد من طلاب الثانوية العامة، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم؛ وذلك للمطالبة بمحاسبة المسئول عن تسريب الامتحانات، وإلغاء تنسيق القبول بالجامعات.

وكان عدد من طلاب الثانوية العامة وجهوا دعوات عبر «فيس بوك» من خلال صفحتي «ثورة الثانوية العامة 2015» و«ثورة ضد نظام التعليم الفاشل» لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة فقالوا خلالها «اخترنا يوم 5 يوليو للبعد عن الأحداث السياسية التي تدور، ونحن لا ننتمى لأى كيان سياسي من أي نوع، فكرة النزول هتكون في صمت، كل شخص هينزل يجيب معاه كراسة وقلم، لأننا هنقعد في صمت وهنحط الكراسة والقلم قدمنا، وهيبقى شكلنا محترم كل الإعلام هيتكلم عننا هنوصل فكرتنا بكل بساطة هنثبت للعالم كله إننا صح».

وأكدت الدعوات أن هذه الوقفة ستطالب بـ«إلغاء التنسيق، ومحاسبة كل من تسبب في تسريب امتحانات الثانوية العامة، وتطوير المدارس الحكومية من كل الجوانب، وتطوير المناهج التعلمية التي تعتمد على الحفظ وليس الفهم، وزيادة رواتب المعلمين، والحد من الدروس الخصوصية التي لا تتناسب مع الأسر الفقيرة، وتفعيل حقيقى لمجانية التعليم، وعدم خفض أعداد الطلبة المقبولين في الكليات بهدف خفض إنفاق الدولة على التعليم الجامعى».


فضت قوات الشرطة منذ قليل وقفة احتجاجية لطلاب الثانوية العامة أمام مقر ديوان وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بإلغاء تنسيق القبول بالجامعات.

وكان الطلاب نظموا وقفتهم صباح اليوم الأحد، ورددوا هتافات ضد وزارة التربية واللتعليم، مطالبين بتطوير المنظومة التعليمية وتطوير سياسات وآليات العمل.






انتهى منذ قليل، اﻻجتماع الذي عقده ممثل طلاب الثانوبة العامة مع الدكتور عماد الوسيمي، رئيس قطاع التعليم العام لوزارة التربية والتعليم.

وأكد الطلاب على أن مسئولي الوزارة أكدوا لهم ان الوزارة تمضي قدما في تحقيق مطالبهم وأنها بدأت بالفعل هذا العام في تطوير المناهج الدراسية على أن يتم تعديلها بالكامل العام القادم.

وفيما يخص إلغاء التنسيق أكد المسئولين على أن الموضوع صعب وليس فى يد الوزارة وأنه يحتاج التنسيق مع وزارة التعليم العالي والجامعات.

وأشار الطلاب، إلى أنهم سيقمون باختيار مجموعة منهم لإعداد الآلية لإلغاء التنسيق وعرضها على المسئولين وكذلك المشاركة في إعداد المناهج الدراسية.

كما أشار عدد من الطلاب أيضا إلى أنهم سيقمون بتنظيم تظاهرة أخرى يوم 12 للتأكيد على مطالبهم.
أمل عاطف
ريم محمود 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...