الأربعاء، 5 أغسطس 2015

هيئتان قضائيتان وهما النيابة العامة والنيابة الإدارية بأسيوط تتوليان التحقيق في قضية «مريم» صاحبة صفر الثانوية العامة وتدهور الحالة الصحية للطالبة


http://www.moheet.com/gallery/2015/moheet_33/20150801_160228_6013.jpg
كشف مينا ملاك، شقيق مريم ملاك ذكري، الطالبة صاحبة الـ"صفر%" بالثانوية العامة، أن هيئتين قضائيتين تتوليان التحقيق في قضية شقيقته، وهما النيابة العامة والنيابة الإدارية بأسيوط.

وفسر ملاك سبب إجراء التحقيقات بأسيوط، بأن واقعة ما وصفه بتبدل إجابات شقيقته تم اكتشافها بكنترول قطاع أسيوط، عندما توجهت مريم رفقة شقيقها باسم لحضور نظر تظلماتها، وتبين لها أن الأوراق الداخلية لكراسات الإجابة تحمل خطا غير خطها، حسب وصفها.

وأضاف أن التحقيقات بالنيابة العامة تمت بأسيوط، لأن البلاغ المقدم من شقيقه باسم كان في أسيوط محل اكتشاف الواقعة، وكذلك النيابة الإدارية وجهت التحقيقات لفرعها بأسيوط لأنه الفرع صاحب الولاية المباشرة على كنترول أسيوط.

وكشف مينا ملاك، شقيق الطالبة، عن أن النيابة الإدارية بأسيوط أخذت أقوال شقيقته مريم أمس الثلاثاء، واكتفت بأخذ أقوالها انتظارا لتقرير الطب الشرعي، بينما حضرت مريم للنيابة العامة مرتين، في يومي السبت والاثنين الماضيين، والذين تم خلالهما استكتابها وعرض أوراق الإجابة للمواد الأساسية السبع عليها.

وتابع ملاك قائلا إن مريم اكتشفت أن الخط مختلف تماما عن خطها، وطريقة تسطير الورقة المتسرعة، بالإضافة لحرص صاحب الإجابات على كتابة بعض الأسئلة دون الجواب عليها، حتى لا يترك الورقة بيضاء، ووقتها يكون لزاما أن تحال الورقة للكنترول للتصحيح وبرفقتها محضر لعدم الإجابة وينكشف الأمر.

وأكد ملاك أن مريم وأسرتها قرروا انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات، خاصة نتائج فحص الطب الشرعي للخطوط، حرصا على سلامة مريم التي تمر بظروف صحية بالغة الصعوبة، وكثيرا ما يتعذر عليها تناول أطعمة ما دفع الأسرة لإسعافها عدة مرات بالمحاليل والتغذية الوريدية.

وكانت أسرة الطالبة مريم ملاك ذكري، طالبة الثانوية العامة، المقيمة بإحدى قرى مركز المنيا، أكدت أن تبديلاً متعمدًا لأوراق إجابات الطالبة تم لصالح طالبة أو طالب فاشل، ما تسبب في حصول الطالبة على صفر%، رغم تفوقها اللافت طوال مشوارها الدراسي.

----------------------------------------

قال الطبيب مينا ملاك ذكري، شقيق الطالبة مريم، الحاصلة على درجة «صفر» في الثانوية العامة، إن الحالة الصحية لشقيقته بدأت في التدهور، منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة ودخولها في حالة نفسية سيئة، مشيراً إلى أن الأسرة أسعفتها عدة مرات بالمحاليل والتغذية الوريدية، بعد تعذر تناولها الأطعمة.

وأضاف «ملاك»، في تصريحات صحفية، أن النيابة الإدارية بأسيوط استدعت شقيقته، الاثنين، واستمعت لأقوالها، انتظارا لتقرير الطب الشرعي، كما مثلت أمام النيابة العامة يومي السبت والاثنين الماضيين لاستكتابها وعرض أوراق الإجابة للمواد الأساسية السبع عليها.

ووصف ما تعرضت له «مريم»، الطالبة بشعبة «علمي علوم» بمدرسة صفط الخمار الثانوية بالمنيا، بأنه ظلم لا يحتمله بشر، لأنها كانت متفوقة على مدار سنوات التعليم منذ المرحلة الابتدائية، وحصلت على مراكز متقدمة في الصفين الأول والثاني بالثانوية العامة، وشهادات تقدير مختومة بخاتم المدرسة وممهورة بتوقيع مديرها.

وأوضح شقيق الطالبة أنهم اكتشفوا تبديل أوراق إجابات شقيقته بكنترول قطاع أسيوط، عندما توجهت «مريم» برفقة شقيقها «باسم» لحضور نظر تظلماتها، وتبين لها أن الأوراق الداخلية لكراسات الإجابة تحمل خطاً غير خطها، وأن الواقعة حدثت عمدًا لصالح طالبة أو طالب فاشل.

وتابع أن هناك هيئتين قضائيتين تتوليان التحقيق في القضية، وهما النيابة العامة، والنيابة الإدارية بأسيوط، وليس المنيا، لأن البلاغ المقدم من شقيقه «باسم» كان في أسيوط محل اكتشاف الواقعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...