الثلاثاء، 4 أغسطس 2015

للمرة الثانية.. نيابة أسيوط تستدعي طالبة «صفر الثانوية» لاستكتابها أمام الطب الشرعى


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/maryam-21324.jpg
أكد محمد الحمبولى المحامى ورئيس مركز الحريات والحصانات، أن "النيابة العامة استدعت الطالبة مريم ملاك ذكري، ابنة محافظة المنيا الحاصلة على «0%» بالثانوية العامة، لاستكتابها للمرة الثانية أمام خبير الخطوط، بمقر الطب الشرعي بقسم التزوير والتدليس بمحافظة أسيوط".

وأكد الحمبولى، أن "جهات التحقيق لم تستند للبلاغ الشفهي أو الشكوى المكتوبة، أو حتى تعليمات وزير التربية والتعليم، بل قامت بإجراء التحقيقات الفعلية، حيث استخرجت استمارة الثانوية العامة ورقم الجلوس الخاصين بمريم لفحصهما ومضاهاتها بخطها".

بدورها، عرضت النيابة أوراق إجابات 7 مواد امتحانية، هي: «اللغة العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، والجيولوجيا»، وهى المواد الأساسية التي أدت فيها طالبة المنيا الامتحانات ومنسوبة لها، وطالبت الطالبة بالنظر اليها مرة أخرى، والتأكد من أن الخط يخصها أم لا، كما ذكرت من قبل ، ومن ثم إحالة هذه الأوراق لمصلحة التزييف والتزوير بالطب الشرعي.

وكانت النيابة العامة بأسيوط، قد تلقت بلاغا من الدكتور ملاك ذكري، شقيق الطالبة مريم، يتهم فيه مجهول بكنترول الثانوية العامة قطاع أسيوط، بتغيير أوراق إجابات شقيقته لصالح طالب أو طالبة فاشلة والتسبب فى حصول شقيقته على «0%» على غير عادتها بمشوارها التعليمي المتفوق، على حد قوله.

وأضاف مقدم البلاغ، أنه "اصطحب شقيقته لأسيوط وعند اطلاعهم على أوراق الإجابات، أكدت له شقيقته أن الخط الموجود داخل كراسات الإجابة ليس خطها، وتباين هذا الخط مع خطها المدون على الورقة الأولى التى تحمل بيانات الطالبة"، حسب وصفه.


ماهر عبد الصبور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...