الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015

«أوقاف أسيوط»: منع «الإخوان» من إقامة ساحات لـ«صلاة العيد» بالتنسيق مع «الأمن»


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/awkaf.jpegقررت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بأسيوط، منع الأحزاب والتيارات السياسية التي تستغل المناسبات الدينية في ممارسة الأنشطة السياسية والدعاية الانتخابية، من إقامة أي ساحات لصلاة عيد الأضحي المبارك.

وقال الشيخ محمد عبداللطيف مدير الدعوة بأوقاف أسيوط في تصريح الاثنين، أن ساحات الصلاة المخصصة بمدينة أسيوط والمراكز والقري تحت إشراف مديرية أوقاف أسيوط تبلغ نحو 99 ساحة إضافة إلي المساجد الحكومية التي تشرف عليها الاوقاف، مشيرا إلى أن جميع الخطباء من المعينين بالأوقاف المصرح لهم بالخطابة.

وأضاف «مدير الدعوة» أنه تم التنسيق بين الأوقاف والأمن ومديرية الشباب والرياضة، لمنع إقامة أي ساحات للصلاة و التي كان يستغلها أعضاء جماعة «الإخوان» والجماعة الإسلامية وغيرهم من المتطلعين للبرلمان القادم خلال السنوات الماضية،فى الدعاية الانتخابية.

وأشار أنه تم تقليص ساحات الصلاة وقصرها علي بعض المساجد الكبيرة والساحات الشعبية ومراكز الشباب بالقري ومنع إقامة ساحات بالشوارع والميادين لعدم تعطيل حركة المرور.

وأضاف «عبداللطيف» أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن لابعاد عدد من الخطباء المعينين من الأوقاف والمنتمين لجماعة «الإخوان» وأنصارهم عن خطبة العيد خوفا من حديثهم في الشأن السياسي وإحداث المشاكل خلال صلاة العيد، وأوضح أنه توجد لجنة مشكلة من أعضاء المتابعة برئاسة مدير الإدارة بالمركز والمدينة لتحرير محاضر لمرشحي البرلمان والمتطلعين سياسيا حال وضعهم لافتات دعائية وانتخابية علي جدران ومأذن المساجد.

وفي السياق ذاته قال اللواء السيد سعيد سكرتير عام المحافظة في تصريح خاصة لـ«الشروق» أنه تم الرجوع لتخصيص ساحة مسجد ناصر بمدينة أسيوط لتكون الساحة الرئيسية للحكومة بحضور قيادات المحافظة لأداء صلاة العيد، مشيرا أنه تم التنسيق مع وزارة الأوقاف لتخصيص 99 ساحة للصلاة بمراكز ومدينة أسيوط إضافة إلي المساجد الكبري بالمراكز والقري.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...