الاثنين، 7 سبتمبر 2015

تلاعب ومخالفة للقواعد بمديرية التموين باسيوط وتعدي على اختصاصات الوزير


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/6/600x338o/419.jpg?q=3
مازال مسلسل التلاعب في مديريات التموين  مستمراً.. خالف مدير مديرية أسيوط القواعد ولم ينتظر قرار وزير التموين بفتح الاوكازيون الصيفي لبعض "الأحباب" من التجار دون غيرهم، مما يجعل المكاسب والعروض ليست متكافئة بالفرص أو العرض.
وسادت حالة من الغليان والسخط مديرية التموين بأسيوط بعد قيام مدير إدارة التجارة الداخلية بالتعدي على اختصاصات خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، وإصداره تصاريح بعيدا عن سلطاتة بمشاركة المدير العام لأحد المحلات التجارية بأسيوط، وهو ما أكدته المذكرة  الصادرة من إدارة حماية المستهلك التي أكدت الإساءة  لكافة مفتشي وموظفي التموين والتجارة الداخلية، مما يؤثر على سمعتهم الشخصية والوظيفية ويظهر الجهاز الرقابى التموينى باعتباره منحازا لكيان تجارى دون الآخرين لأغراض خاصة.
وحصلت "الفجر" على هذه المستندات تثبت قيام المديرين السابق ذكرهما  بإصدار تصريح تنظيم اوكازيون لمحل "صيدناوى" القديم، بما هو مخالف للقانون وفى غير المواعيد المقررة من قبل الوزارة مما اتاح  لهذا المحل ان يعمل منفردا دون منافس مما ساعدة على احتكار السوق، وهو ما مكنه من أن يحقق ارباحا طائلة على حساب باقى المحلات.
ويظهر بالمستند أن المديرين السابقين وقعوا فى مخالفات كثيرة وهى منح تصاريح لايختص بمنحها سوى وزير التموين شخصيا، مما يمثل اعتداء على اختصاصات الوزير، ومخالفة الفقرة 5 من المادة 33 من القانون 100 لسنة 1957، والتى تنص على عدم جواز منح  اى محل تجارى فترة اوكازيون لاكثر من اسبوعين الا انة قام بمنحة 3 اسابيع وهى سلطة لا يملكها  الوزير  نفسة طبقا للقانون.
ومنحة تصريح بدءا من يوم 2-8بالرغم  من قرار الوزير رقم 169لسنة 2015 حيث بدء الاوكازيون  الموافق 17-8 مما ساعد على احتكار مستاجر صيدناوى القديم لعمليان البيع خلال اسبوعين متواصلين دون اى منافسة من اى محل نهائيا وكل هذة المخالفات تعد مخالفات جثيمة يستوجب عليها المحاسبة القانونية.
ويأتي بالمستندات أن إدارة حماية المستهلك قامت بتاريخ 13-8-2015 بحملة على الأسواق لمراقبة الأسعار وضبط المخالفين للقوانين والقرارات التموينية وتحرر مخالفة لهم  بمناسبة الاوكازيون الصيفى الذى عقد 17-8-2015 حسب تعليمات وزير التموين والتى كانت مرجأة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة واثناءالمرور بشارع 26 يوليو امام ممر تجارىلوحظ ان شركة صيدناوى القديممفتوحة ومعلنة عن وجوداوكازيون فى غير المواعيد بما يعد  مخلافا للقانون وقامت بتحير محضر بالواقعة محل المخالفة وذلك برقم13498جنح اول اسيوط 2015 بتايخ 13-8-2015.
وأصدرت ادارة حماية المستهلك باسيوط بعرض مذكرة للعرض على وكيل الوزارة.


دعاء محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...