الأربعاء، 16 سبتمبر 2015

تقرير «خماسية» الطب الشرعي بنيابة أسيوط: خط طالبة «صفر الثانوية» مطابق لأوراق الإجابة .. رئيس عام امتحانات الثانوية العامة .. التقرير أثبت كذب إدعاءات الطالبة صاحبة الصفر


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/malak2134.jpg

كشف تقرير اللجنة الخماسية المشكلة بقرار المستشار بسام العادلي وكيل نيابة ثان أسيوط، بإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، لفحص تظلم الطالبة مريم ملاك ذكري المعروفة إعلاميا بـ«طالبة صفر الثانوية»، أن خط الطالبة مطابق ومتفق لخطها في أوراق الإجابة الخاصة بها، ولا يوجد تلاعب في أوراق الإجابة، وأن الأوراق الخاصة بالطالبة هي أوراقها الحقيقية.

واكد مصدر قضائي بالنيابة العامة، أن "تقرير الطب الشرعي المعد بمعرفة اللجنة الخماسية بالقاهرة، ورد إلى نيابة ثان أسيوط صباح اليوم الأربعاء، وتم إخطار الطالبة بالتقرير، وإعداد مذكرة لرفعها إلى المحامي العام الأول، وإخطار مكتب النائب العام.

ونفى المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، القبض على أي شخص من المسئولين أو العاملين المعنيين بكنترول الثانوية العامة، على خلفية قضية الطالبة مريم، مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل ونشر الأخبار في القضايا المتداولة أمام النيابة العامة.

وأضاف، "ليست هناك مصلحة لأحد من المعنينين في التحقيق بالقضية في ضياع حق الطالبة"، مشيرا إلى أنه من حق أي مواطن التظلم من القرارات في إطار القانون، والنيابة العامة تشكل لجان من مستويات أعلى للحفاظ على حقوق الشعب؛ باعتبارها المحامي الأصيل للدفاع عن الشعب وحقوقه بالقانون".


كشف محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مصير الطالبة مريم ملاك المعروفة إعلاميًا بـ" طالبة صفر الثانوية"، بعد أن أثبت تقرير اللجنة الخماسية للطب الشرعي كذب ادعاءاتها فيما يتعلق بتبديل أوراق إجاباتها في امتحانات الثانوية العامة الأخيرة.

وقال سعد، في تصريحات خاصة لـ"فيتو": "بعد أن أثبت تقرير اللجنة الخماسية بمصلحة الطب الشرعي كذب ادعاءات مريم، لم يتبق لها سوى فرصتين لدخول امتحانات شهادات الثانوية العامة بنظام المنازل، بعد أن استنفذت فرصها في الدخول بنظام الانتظام، لأنها سبق وأن تغيبت في امتحانات العام الماضي ولم تقدم طلب تأجيل وهو ما يعد سنة رسوب، كما رسبت خلال هذا العام وبذلك لا يحق لها الانتظام بالمدارس الثانوية؛ ولكن يجوز لها أن تدخل الامتحانات بنظام المنازل.

وكانت قضية الطالبة مريم ملاك، شغلت الرأي العام، ووصل الأمر إلى تدخل رئيس الوزراء المستقيل المهندس إبراهيم محلب، الذي طلب تشكيل لجنة خماسية من الطب الشرعي لفحص أوراق الطالبة بعد استكتابها.


يونس درويش
محمود علوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...