الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015

"صراصير" و"أغذية فاسدة" وراء إحالة مسؤولين بـ"تأمين صحي أسيوط" للتحقيق


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/10436690661439381967.jpg
أكدت مصادر طبية أن لجنة من وزارة الصحة بالقاهرة أحالت 3 مسؤولين من مستشفى التأمين الصحي بأسيوط "المبرة"، إلى التحقيق، منهم مسؤول المطبخ ومدير الشئون الإدارية، وأمرت بإغلاق مطبخ المستشفى، بعد أن رصدت اللجنة عدم نظافة المطبخ ووجود "صراصير" بداخله وأعطال في الثلاجات وأغذية فاسدة، ووجود مخزن النفايات بجانب المطبخ.

وأكد عدد من الأطباء والعاملين بالمستشفى، أنهم يقدمون وجبات معلبة منذ إغلاق المطبخ قبل شهرين، بعد أن ظهرت حالات مصابة بالتيفويد بين المرضى، وأجريت تحاليل للعاملين في المطبخ، وتبين من التحاليل المبدئية إيجابية 8 حالات، وأعطاهم مدير فرع التأمين الصحي إجازات مرضية، وأمر بإغلاق المطبخ، وتم أخذ مزرعة براز منهم وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من سلبية أو إيجابية المرض.

وأضاف الأطباء أن مدير المستشفى ومدير فرع وسط الصعيد للتأمين الصحي طالبا الوزارة بتشكيل لجنة لمعاينة المطبخ، وتحديد ما إذا كان يتم فتحه من عدمه، وعند حضور اللجنة وجدت أغذية فاسدة وأعطال بالثلاجات وكميات كبيرة من الزبادي أوشك تاريخ صلاحيتها على الانتهاء.


أحمد الأنصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...