الأحد، 22 نوفمبر 2015

الرى: إنهاء 74% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة والانتهاء خلال 22 شهراً


http://gomhuriaonline.com/images//news/902463_596918967003865_5219338_o.jpg
انتهت وزارة الموارد المائية والري ، من 74% من الأعمال المدنية فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، الذى يهدف لتحسين الرى فى 5 محافظات «أسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم، والجيزة» بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه.

وقال أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، التابع لوزارة الرى، إنه تم تنفيذ نحو 65% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، بعد الانتهاء من صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع بنسبة 92%، حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 329.6 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة.

أوضح كرات، أن الوزارة تعمل فى المشروع بدرجة مكثفة، مشيراً إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال 22 شهرا على أقصى تقدير.

وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال الكمرات والبلاطات سابقة الصب للكوبرى العلوى بمنطقة الأهوسة وصب كمرات المفيض الشرقى والغربى وبين المحاور، كما تم البدء فى انشاء المبنى الاداري.

وأوضح كرات، أنه تم الانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء، وصب 20 عمودا خرسانيا خلف محطة الكهرباء، إلى جانب تنفيذ الأعمال الصناعية بالطريق الخدمى الذى يربط بين القناطر الجديدة والقديمة.

كما تم الانتهاء من تركيب الأوناش القنطرية للأهوسة الملاحية ومحطة الكهرباء والمفيض الغربى، وإجراء الاختبارات اللازمة، بالإضافة إلى تركيب جميع بوابات فتحات المفيض الغربى والشرقى.

وقال أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بأن نسبة التنفيذ بقنطرة فم ترعة الإبراهيمية بلغت 99%، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية للمرحلة الأولى والثانية بالكامل.

أوضح أنه جارٍ إجراء اختبار بدء التشغيل وتركيب مولد طوارئ لتغذية منظومة التشغيل فى حال انقطاع التيار الكهربائى، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه.

وسيتم إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة #عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة #عمل دائمة بعد انتهاء المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...