الاثنين، 16 نوفمبر 2015

القبض على رئيس مدينة أسيوط و7 آخرين بتهمة التزوير


أصدر المستشار مدير نيابة مركز أسيوط، قرارًا بحبس كلا من سالم محمد سالم رئيس مركز أسيوط السابق، ورئيس قرية إسكندرية التحرير ومهندس التنظيم بالمجلس و5 آخرين، وذلك بتهمة تزوير قرار "خطر داهم" لمنزل انهار بقرية الهدايا التابعة لمركز اسيوط وأودى بحياة 6 أفراد من عائلة واحدة بقرية الهدايا دائرة مركز أسيوط.

وكانت التحقيقات التي تمت بمعرفة النيابة العامة والرقابة الإدارية، كشفت تورط رئيس مركز أسيوط السابق و7 من العاملين بالوحدة المحلية بالمركز وقرية إسكندرية التحرير في تزوير خطاب "خطر داهم" لمنزل انهار بقرية الهدايا التابعة لمركز أسيوط وأودى بحياة 6 أفراد من عائلة واحدة بتاريخ سابق للانهيار بأسبوع لإخلاء مسؤوليتهم عن الحادث.

وكشفت الرقابة الإدارية أن محضر "خطر داهم" رقم 14 صادر بتاريخ 8 ديسمبر تم تحريره عقب انهيار المنزل يوم 15 ديسمبر فى حين تم تحرير محضر "خطر داهم" رقم 13 لأحد المنازل بتاريخ 11 ديسمبر، ومن هنا ثبتت عملية التزوير وتحفظت الرقابة الإدارية على دفتر الإدارة الهندسية المثبت به.

وأكد رئيس الوحدة المحلية لقرية "إسكندرية مبارك" والتي تتبعها قرية الهدايا من خلال لتحقيقات أن التعليمات بإصدار قرار الخطر الداهم تم عن طريق رئيس المركز.

تعود أحداث الواقعة عندما قدم رئيس مركز ومدينة أسيوط قرار "خطر داهم" كان قد أصدره لمنزل قبل انهياره بأسبوع بقرية الهداية دائرة المركز وأودى بحياة 6 من أسرة واحدة، وفور وقوع الحادث أصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط السابق قرارًا بصرف تعويضات لأهالي المجنى عليهم وعلى إثر ذلك قام مستحقو التعويضات بالتوجة إلى الشؤون الاجتماعية لصرفها، إلا أنهم فوجئوا بعدم أحقيتهم في التعويضات لصدور خطاب "الخطر الداهم" للمنزل قبل انهياره بأسبوع، وعدم إخلائهم للمنزل، مما دعاهم إلى تحرير محضر في النيابة العامة والرقابة الإدارية.


سعاد احمد

هناك 3 تعليقات:

  1. حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  2. ربينا يستر ويطلعش براءه

    ردحذف
  3. مره.. اسكندرية التحرير.. ومره.. اسكندرية مبارك..
    صحافة ايه وزفت ايييه بس

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...