الخميس، 26 نوفمبر 2015

بالصور| "شائعة بدل البطالة" تغزو أسيوط.. ومئات الشباب يتكدسون أمام مكاتب البريد بمدينتى ديروط والقوصية



شهدت مكاتب بريد مدينتي "ديروط والقوصية" في محافظة أسيوط، زحاما شديدا، اليوم، للتقديم على "بدل البطالة للشباب"، رغم كونها شائعة حسب بيان مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

"منحة بدل بطالة 300 جنيه للحاصلين على دبلومات التجارة من دفعة 1997 حتى الآن"، عبارة انتشرت مؤخرا بين الشباب في القرى والمدن، وكل ما يمكنك فعلة شراء استمارة "بدل بطالة شباب" من أمام مكتب البريد بمبلغ 5 جنيهات مع صورة المؤهل وشهادة الميلاد وطوابع البريد والدمغات وتقديمها إلى العنوان الوهمي المتداول.

قال محمد ياسين حاصل على دبلوم، "إحنا متعلقين بأي أمل موجود في البلد للحصول على أي دعم، وبنعمل اللي علينا.. علمت من خلال مجموعة من أصدقائي الذين قدموا مسبقا وليست هذه المرة الأولى التي نقدم في مسابقات ومنح".

وأضافت شيماء عبدالله، حاصلة على دبلوم منذ 5 سنوات، "قدمت مع أصدقائي ولا أعلم مدى صحة ذلك.. قدمنا زينا زي الناس".

موظفو البريد بمكتب القوصية، قدموا الإرشادات والنصائح إلى الأهالي بأن ما بأن الأمر شائعة، نفاها المهندس ياسر الدسوقي محافظ الإقليم.

وقال مصدر من مكتب بريد القوصية: "نستقبل الطلبات من المواطنين وأكدنا لهم أن ذلك غير صحيح ولا يمكننا إغلاق المكتب في وجه أحد وتم لصق إعلانات على حوائط المكتب بأن التقديم إلى بدل البطالة ما هي إلا شائعات".

وحذرت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط، جموع المواطنين من الانسياق وراء الشائعات التي يطلقها البعض بخصوص بيع استمارات للحصول على بدل بطالة من خلال إرسالها بالبريد على عناوين خاطئة لبعض الوزارات، مطالبة الشباب بتوخي الحذر والتأكد من أي وظائف أومسابقات يتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية أو التواصل مع مديريات الخدمات بالمحافظة والوحدات المحلية بالقرى والمراكز.

يذكر أن مجهولين باعوا استمارات مزورة مكتوب عليها "استمارة التقدم للمشروع القومي لبدل البطالة للشباب"، وعليها عنوان بريدي خاطئ ومكتوب عليها اسم إحدى الوزارات بهدف جني مكاسب مادية من خلال الاحتيال على الشباب وبيع الاستمارات لهم ببضعة جنيهات.

وأشار المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد أي مواطن يبيع الوهم للمواطنين.

وأكد محمد فؤاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بأسيوط، أنه لا صحة لما يتم توزيعه من استمارات لصرف بدل بطالة من خلال بعض المكتبات والباعة الجائلين، مشيرا إلى أن أي استمارات أو مساعدات خاصة بالوزارة تتم من خلال وحدات ومكاتب الشؤون الاجتماعية المنتشرة بجميع قرى ومراكز المحافظة ومن خلال الموظفين المختصين بها.


أحمد الانصارى

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...