الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

ننشر اعترافات المتهمين بتشكيل خلية إرهابية تابعة لـ«داعش» بقنا .. الأسلحة كانت تأتيهم مهربة عن طريق جبال أسيوط


http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08/original-2422259131478400440.jpg
 حصلت "التحرير" على نص التحقيقات والاعترافات الكاملة في قضية القبض على خليه إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" في قنا، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر أمني، إن المتهمين اعترفوا بالتواصل مع جماعتي "داعش" و"النصر" في دولتي العراق وسوريا، ومبايعة أبو بكر البغدادي.

وأضاف المصدر - في تصريح لـ"التحرير" - أن اعترافات المتهمين حملت إقناعهم ما يقرب من 300 شاب من محافظات مختلفة بالتنسيق مع خلايا إرهابية أخرى في سيناء للسفر إلى سوريا والعراق، والمشاركة في العمليات الإرهابية التابعة لتنظيم داعش في تلك الدول.

وأوضح المصدر، أن المتهمون اعترفوا أمام نيابة قنا الكلية، بتشكيل العديد من الخلايات التابعة لخلية رئيسية بمركزي دشنا وقوص، يحملون أسماء "أسد الكنانة وأبو حذيفة"، فضلاً عن تأجير فيلا بقرية بركة بمركز نجع حمادي؛ لتدريب أعضاء الخلايا بداخلها على كيفية حمل الأسلحة الثقيلة، وتشكيل خلايات تابعة لـ"داعش" في محافظات "دمياط، البحيرة، القليوبية".

وأشار المصدر إلى أن المتهمين اعترفوا بأن الأسلحة كانت تأتيهم مهربة عن طريق جبال أسيوط، ثم جبل الطارق في محافظة قنا، ويتم تخزينها للتدريب، فضلاً عن تنظيم العمليات الإرهابية.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن مواقع التواصل الاجتماعي كانت وسيلة التواصل بين الخلية الإرهابية وتنظيم داعش بدولتي العراق وسوريا، بالإضافة إلى التواصل مع العديد من أئمة المساجد في محافظات مختلفة انضموا للتنظيم والتواصل معهم للإعداد للعمليات الإرهابية.

كانت الأجهزة الأمنية في قنا، تمكنت من ضبط 8 متهمين، وهم كل من، "حسن. م"، 35عامًا، مسؤول التنظيم، "أحمد. ع"، 22عامًا، نجار، "محمد. ع"، 27عامًا، حلواني، "براء. م"، 20عامًا، نجار، و"عبد الرحمن. ص"، 20 عامًا، فني رخام، و"عمر. ن"، 27عامًا، "حسام. ح"، 18عامًا، بقال، "محمود. ك"، 19عامًا، طالب.

ولاذ المتهم التاسع "محمد. ج"، 25عامًا، عاطل، بالهروب، وتم ضبط أعضاء الخلية وبحوزتهم بندقيتين آليتين، و4 خزائن فارغة، وعدد من الدوائر الكهربائية، وأجهزة "لاب توب"، وعدد من الملابس الخاصة بالقوات المسلحة والشرطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...