الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

محافظ أسيوط يستمع لشكاوى المرضى في جولة مفاجئة على مستشفى ساحل سليم

تفقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عددا من أقسام مستشفى ساحل سليم المركزي في جولة مفاجئة استمرت اكثر من 3 ساعات لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمرضى بالمستشفى يرافقه الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة والدكتور نحميا اوسلي عزيز مدير المستشفى وسامح عبد العليم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم.
والتقى محافظ أسيوط بعدد من المرضى واطمأن على حالتهم الصحية كما استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم من خلال ذويهم المرافقين لهم ووجه بتوفير كافة أوجه الرعاية والخدمات الصحية
حيث تفقد وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى والتي تحتوي على 22 جهاز غسيل كلوي منهم 2 احتياطي وتحدث مع بعض المرضى أثناء تلقيهم العلاج للاطمئنان على صحتهم ولمعرفة أهم المشكلات التي تواجههم في العلاج ومدى التقصير من جانب الأطباء والممرضات بالمستشفى.
كما تفقد محافظ أسيوط مطبخ المستشفى للاطمئنان على حالة المواد الغذائية المقدمة للمرضى ومراعاتها للمواصفات الصحية.
وأبدى بعض المرضى الذين يتلقون العلاج بالمستشفى شكواهم من نقص بعض عينات الدم اللازمة لإجراء العمليات الجراحية ومنهم السيدة مديحة خلف عبد العال وتشكو من عدم تواجد فصيلة اي سالب ووعد المحافظ بتكليف مديرية الصحة بأسيوط لمخاطبة بنك الدم الإقليمي لتوفير هذه العينات في أسرع وقت ممكن.
وقال ياسر الدسوقي انه تم ادراج عملية تطوير 2 من المستشفيات العامة في محافظة أسيوط بعد توفير دعم مالي لتطوير قطاع الصحة وهى مستشفى الإيمان ومستشفى الشاملة بمدينة أسيوط كما تم إختيار 3 مستشفيات مركزية لتطويرها وهى مستشفيات ديروط والبدارى وصدفا وتم ايضا إختيار عدد من الوحدات الصحية ليتم تطويرها فى كل مركز من المراكز على مستوى المحافظة وأوضح المحافظ أن الهدف هو أن تقدم جميع المستشفيات خدمة علاجية ورعاية متميزة للمرضى لافتاً إلى أهمية رفع كفاءة الأطباء وفرق التمريض لتكون على المستوى المطلوب للتعامل مع أي حالات خاصة.
وأكد ياسر الدسوقي أن عمليات التطوير تأتي في ظل حرص الدولة علي تطوير المستشفيات الحكومية وتحديثها لتقدم خدمة طبية متميزة للمرضي خاصة من محدودي الدخل موضحاً أن الدولة تسعي أيضاً إلي رفع مستوى الأطقم الطبية بالمستشفيات من خلال التدريب المستمر والإطلاع على أحدث ما توصل له العلم.
وشدد محافظ أسيوط على مديرية الشئون الصحية بحصر احتياجات الوحدات الصحية بالمحافظة للأجهزة والأدوات الطبية وعمل زيارات للأطباء اﻻستشاريين إليها لرفع مستوى الرعاية الصحية بها بالتزامن مع المتابعة والمراقبة للأداء الطبى بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...