الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015

تعاون بحثى بين " جهينة " و " جامعة أسيوط "


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/e0153be7-e888-484d-8f2d-bba15f9a797f.jpgأكد عمرو قنديل مدير إدارة الأبحاث والتطوير بمجموعة "جهينة"،  أن شركتة بدأت التعاون مع جامعة اسيوط ،حيث تم عقد لقاءات مع عمداء كليات العلوم والزراعة ضمت كلية الصيدلة لبحث آليات التعاون بين الجانبين لتحقيق الاستفادة المتبادلة في المجال البحثى، مشيدا بمستوي المعامل في الجامعة.

وأضاف خلال كلمته في الدورة الـ12 لمؤتمر تكنولوجيا الالبان الذي يستمر 3 أيام وبدات فاعلياته اليوم،  أن الفرق بين الابحاث العلمية في المعاهد البحثة والقطاع الخاص أن الاولي لا تعتمد سقفا زمنيا للتطبيق في حين الثانية تشمل الثانية مخططا زمنيا للتنفيذ، مشيرا انه يوجد ما يسمي بـ"فن توطين العلم" مشيرا إلى ان العلاقة بين الصناعة والبحث العلمي واضحة في إدارات البحوث والتطوير في الشركات.

واكد انه لتفعيل العلاقة بين الابحاث العلمية والسوق يجب التركيز علي عدة عوامل مهمة من بينها الابداع في الابحاث وتطبيقاتها بما يخدم الصناعة والتطوير وكيفية إيجاد بدائل في مصادر الطاقة والمواد الخام والسرية بين الجانبين وتحقيق الربحية.

وأكد أن جميع الشركات في السوق الامريكية لها ميزانية بالبحث العلمي، عكس الدول الاوروبية التي يقتصر الامر علي الشركات الكبيرة فقط ، وأكد أن الشركة تقوم بإرسال عدد من الباحثين الي المانيا وانجلترا للتعرف علي أحدث الوسائل العلمية في تكنولوجيا الألبان.


الصاوى أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...