الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

جامعة أسيوط توقع مذكرة تعاون مع السودان في مجالي التعليم والثقافة


وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة على مذكرة تفاهم بين معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط وكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كاردفان بالسودان.

ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على دعم وتحسين التعاون والتبادل العلمي والثقافي بينها وبين جميع الجامعات العربية والأجنبية من أجل تطوير منظومة التعليم ورفع كفاءة البحث العلمي.

ومن جانبه صرح الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام، أن المذكرة المبرمة سارية لمدة 3 سنوات، وتهدف إلى توثيق مجالات التعاون المشترك في البرامج التعليمية والعلمية والثقافية والفنية، إلى جانب الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس في التخصصات المختلفة من خلال تبادل الزيارات والإعارات للأساتذة والزائرين، وتنفيذ نظام الإشراف العلمي المشترك لتأهيل الدارسين للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه.

وأضاف الشرقاوي، أنه من المقرر توثيق أواصر التعاون وتبادل المطبوعات من الكتب والدوريات والنشرات العلمية والبحثية والنشر في المجلات العلمية المحكمة والدوريات التي يصدرها الجانبين إضافة إلى تبادل الخبرات والتنسيق والتعاون بين المراكز المتخصصة وتشجيع التعاون في مجال تدريب وتأهيل الكادر الوظيفي والإداري والفني في مختلف المجالات والمشاركة في الإعداد وتنفيذ السيمنارات (حلقات النقاش) ذات الطابع العلمي والتطبيقي والعلمي والمنهجي والمؤتمرات العلمية وورش العمل وكافة الفاعليات التي من شأنها تساهم في تعزيز النقاش وتبادل المعرفة بين الطرفين إلى جانب تطوير المشاريع ذات التخصصات المتعددة وإشراك الأساتذة والباحثين والفنيين والطلاب في تلك المشاريع والذين يرغبون في تبادل الخبرات وتنمية قدراتهم.

وتتضمن المذكرة التعاون بين الجانبين في عمليات البحث عن قنوات تمويل خارجية لدى الهيئات الرسمية الوطنية أو الدولية لضمان تنفيذ برامج التعاون المتفق عليها.


سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...