الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

سكرتير عام محافظة أسيوط يشهد اللقاء الموسع للجان حماية الطفل لعرض انجازاتهم خلال عام





 أكد سكرتير عام محافظة أسيوط اللواء ماجد عبد الكريم أن المحافظة تعد من أولى المحافظات التى قامت بتشكيل وتفعيل لجان حماية الطفل لافتاً إلى ضرورة تكاتف جميع القوى المدنية والمجتمعية مع الجهاز التنفيذى لحل المشكلات المتعلقة بحماية الطفل وتذليل كافة العقبات التى تعرقل تقدمها بمراكز وقرى المحافظة مطالبا بتغيير النظرة السلبية تجاه القرى الأكثر فقرا إلى القرى الأكثر طموحاً فى مستقبل أفضل.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع للجان حماية الطفل على مستوى المحافظة الذي نظمته جمعية الطفولة والتنمية بالتنسيق مع محافظة أسيوط ومنظمة اليونيسيف برئاسة اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة ونسمات القوصي مدير جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط وفاطمة الخياط مدير مركز المعلومات بالديوان العام ومصطفى أبو غدير مستشار المحافظة لشئون التضامن الإجتماعي وعثمان أحمد سويقي أمين صندوق جمعية الطفولة والتنمية ورؤساء المراكز ومديرى المديريات المختلفة.

وأضافت نسمات القوصى مدير جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط ان هذا الإجتماع يأتى لعرض إنجازات العام الخاصة بلجان حماية الطفل وعرض حالات الرصد للأطفال المعرضين للخطر وكيفية التغلب على هذه المشكلات خاصة الأخطار الجسيمة فضلا عن المساهمة خلال الإجتماع فى تبادل الخبرات بين اللجان وبعضها وبعض اللجان المجتمعية بالقرى فى مجال حماية الطفل.

وأشارت فاطمة الخياط مدير مركز المعلومات إلى ان هناك نشاط وتفعيل للجان حماية الطفل بجميع مراكز المحافظة فضلا عن عمل ورش عمل مستمرة لتدريبهم على التعرف على الحالات ورصدها وكيفية إداراتها وحماية الطفل مطالبة رؤساء المراكز بتوفير أماكن لتخصيصها كمقرات ثابته لحماية الطفل.

وقالت نسمات القوصي أنه تم خلال اللقاء فتح باب النقاش حول إيجاد حلول لعدد من المشكلات التى تعيق نشاط اللجان المختلفة فى دور حماية الطفل خاصة الاخطار الجسيمة كما قامت عدد من لجان حماية الطفل والجمعيات بعرض خبراتها فى التعامل مع عدد من المشكلات التى تواجه الطفل وكيفية التعامل معها وإدارتها.

وأشار عثمان أحمد سويقي أمين صندوق الجمعية إلى أنه تم وضع عدد من التوصيات في نهاية اللقاء وهى تفعيل دور اللجنة العامة وتحديد مقر ثابت للجنة العامة واللجان الفرعية والمجتمعية فى كل مركز بالإضافة إلى التنسيق مع لجان حماية الطفل بالمدارس والتسويق وعمل حملات توعية للجان حماية الطفل وتوفير مواد إعلامية عن لجان الحماية وعملها وتنفيذ وثيقة تعاون مشترك مع الشباب والرياضة لدورها المهم فى هذا المجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...