الاثنين، 7 ديسمبر 2015

نقيب «أطباء أسيوط»: الطبيبة المضربة أخطأت في حق المرضى


رفض الدكتور محمد جمال نقيب الأطباء بأسيوط الفرعية، مدير مستشفى أسيوط العام، تنفيذ قرار نقل الطبيبة هايدي عبده شفيق" أخصائي قلب وأوعية دموية بمستشفى الإيمان العام بأسيوط سابقا، والمضربة عن الطعام حتى بعد أن خاطبته نقابة الأطباء.

وأضاف نقيب الأطباء في تصريحات صحفية، أن الطبيبة تجاوزت كل معانى الإنسانية والآدمية عندما أغلقت غرفة العناية المركزة بمستشفى الإيمان وطردت المرضى منها وتم إخطار مديرية الصحة بذلك، وبدلا من أن يتم التحقيق في الواقعة قررت المديرية نقلها بمستشفى أسيوط العام.

وأكد جمال على تمسكه بقراره وعدم قبوله النقل ليس فقط لأنها دمرت قسم العناية المركزة في المستشفى الاخر وإنما لأنه لن يسمح بأى تجاوزات في حق المريض رغم أنه نقيب الأطباء المسئول عن حل مشكلاتهم وجلب حقوقهم لكنه طبيب يحافظ في المقام الأول على حق المريض، مضيفآ أنه يرفض سلوك الطبيبة المشين شكلآ وموضوعا ولا يستطيع مخالفة ضميره المهنى والخضوع لأى ابتزاز أو مصالح فئوية أو تحزبات.

وأشار النقيب إلى أن مستشفى أسيوط العام يوجد بها وفرة في أطباء العناية المركزة وتحتوى على 20 سريرا بالقسم يشرف عليه 25 طبيبا وليست المستشفى بحاجة لأطباء آخرين، مؤكدا أنه تقدم للمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالشكوى وعلى أثر ذلك أمر المحافظ باحلتها للنيابة الإدارية والتحقيق في الواقعة.

ترجع أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير مستشفى المبرة بأسيوط، بوصول "هايدي عبده شفيق" أخصائي قلب وأوعية دموية، في حالة هبوط لإضرابها عن الطعام منذ 3 أيام، واحتجازها بالمستشفى.

وبالانتقال وسؤالها أقرت أن إضرابها عن الطعام جاء احتجاجا على رفض الدكتور محمد جمال مدير مستشفى أسيوط العام ونقيب الأطباء تسليمها العمل بالمستشفى، على الرغم من موافقة وكيل الوزارة على نقلها من مستشفى الإيمان العام إلى مستشفى أسيوط العام.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...