الاثنين، 7 ديسمبر 2015

من بينها منطقة المعلمين _ بين المعلمين شرقا والأربعين غربا .. بالصور الإدارات الهندسية بمدينة أسيوط تبدأ استخراج تراخيص البناء لمناطق المخطط التفصيلي

تبدأ  الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية بمدينة أسيوط والتي تشمل حي غرب وشرق  خلال الأيام القادمة في استخراج التراخيص والموافقات الهندسية اللازمة للمواطنين الراغبين في انشاء وإقامة العقارات بالمناطق التسع التى تم اعتمادها في المخطط التفصيلي لمدينة أسيوط .
جاء ذلك بعد نشر قرار اعتماد المخطط في الجريدة الرسمية ( الوقائع المصرية )حيث تم نشر القرار  في  العدد رقم ٢٧٥الصادر في ٥ ديسمبر لسنة ٢٠١٥ وتضمن موافقة رئيس الوزراء علي قرا ر محافظة أسيوط  رقم ١١٦٥لسنة٢٠١٥ باعتماد ٩ مناطق بالمدينة هى حوض الربع نمرة ١٣وجامعة أسيوط، السادات ،جامعة الأزهر ،غرب البلد البيسري ،المعلمين ، وغرب منطقة الأربعين و،نزلة عبداللاه،والوليدية.

وقالت هويدا الشافعي رئيس حي غرب ان مدينة أسيوط بوحدتيها حي غرب وشرق قد تسلمت الاسبوع الماضي قرار اعتماد المخطط التفصيلي بعد موافقة  مجلس الوزراء واعتماد المحافظ المهندس ياسر الدسوقي له وانتظرت الإدارات الهندسية حتى يتم نشره في الجريدة الرسمية وهو ما تم بالفعل منذ يومين .
وسوف تبدأ الإدارات الهندسية ولجان التراخيص والمعاينات علي الفور في العمل بالقرار الجديد واستقبال طلبات التراخيص وتسهيل عملية استخراجها للمواطنين والشركات والجمعيات وهو ما يحد من  البناء المخالف  كما يساهم  فى إعداد مشروعات من أجل النهوض العمراني بالمدينة واستصدار التراخيص وعدم تعطيل الصالح العام والقضاء على البناء العشوائى لافته أن تلك المخططات تساعد في تطبيق القوانين على جميع المعتدين على الأراضي الزراعية والحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبارها قضية أمن قومي.

يذكر ان نشر القرار في الجريدة الرسمية سوف يساهم في قيام جمعيات الإسكان التعاونى وشركات الاستثمار العقار ى في أسيوط وفي مقدمتهم شركة اليسر للاستثمار العقاري التابعة لمجموعة فنادي للاستثمار الحاصلة علي عدة مساحات في مناطق المخطط التفصيلي في البدء في استخراج التراخيص لبناء الوحدات السكنية الاستثمارية بدلا من قيام بعضهابالبناء بالمخالفة دون استخراج أية تراخيص ،

وأضافت إيمان محمود مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة أنه سيتم تشكيل لجنة من ادارة التخطيط وحى غرب وشرق لوضع أسس ولوائح تنفيذ قرار اعتماد المخطط.
واشارت الي ان العمل بمشروع المخطط التفصيلي سيعود بالفائدة على أهالي المحافظة في إعداد مشروعات التقاسيم واستخراج التراخيص اللازمة للبناء .وأكدت  مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة أن المخطط التفصيلي لمدينة أسيوط، والذي تم اعتماده ونشره في الجريدة الرسمية يشمل 9 مناطق هي مدينة المعلمين والزواتين ومابين المعلمين ومدينة الأربعين وجامعة الأزهر وجامعة أسيوط “حوض الربع” ونزلة عبد اللاه والوليدية والسادات وغرب البلد.


د. هند بدارى

هناك تعليق واحد:

  1. طيب وده هيخلي الاسعار بتاعة الارض و الشقق تزيد ولا ترخص

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...