الخميس، 3 ديسمبر 2015

خلافات بين «كهرباء وأوقاف» أسيوط بسبب منظومة الكارت الذكي



سادت حالة من الاستياء بين أئمة مساجد أسيوط ومسئولي الأوقاف، تجاه مسئولي الكهرباء، بسبب قرار الكهرباء بتطبيق منظومة الكارت الذكي للإنارة داخل المساجد.

وتقدم مسئولان لمسجدين بأوقاف أسيوط ببلاغات بمديرية الأمن لتضررهم من رفع عدادات الإنارة الخاصة بالمساجد وتركيب عدادات حديثة تعمل بالكارت دون الرجوع إلى أئمة المساجد أو مديرية الأوقاف.

كان اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغين من إمامي مسجدي «الإيمان والخليل» بمدينة مبارك التابعة لدائرة قسم أول، يتضمنان قيام مسئولي الكهرباء برفع العدادات الكهربائية الخاصة بالمسجدين وتركيب عدادات كارت؛ مما تسبب في التاثير على إنارة المساجد المخصصة للعبادة وليست للمنفعة الشخصية. وتحرر محضرين بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

من جانبه، قال مصدر مسئول بمديرية أوقاف أسيوط، إن وزارة الكهرباء بتطبيق منظومة العدادات الذكية التي تعمل بالكارت على المساجد تحاول محاربة العبادة، موضحًا أن انتهاء الكارت يتسبب في انقطاع الكهرباء والمياه عن المساجد، حيث أن أغلب المساجد تعمل على مواتير رفع المياه بالكهرباء.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...