الأحد، 31 يناير 2016

بالصور وضع حجر اساس مشروع محور طريق الهضبة الغربية في محافظة أسيوط .. المرحلة الاولى بطول 12 كم بتكلفة 90 مليون جنيه من اجمالي الطريق بطول 22 كم .. 3 تجمعات عمرانية على جانبيه تبلغ مساحتها 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية

















قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط يرافقه اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الاسكان بوضع حجر أساس مشروع طريق الهضبة الغربية والذي بدأ العمل فيه بالمرحلة الاولى بطول 12 كم بتكلفة تتجاوز ال90 مليون جنيه من اجمالي الطريق الذي يعبر فوق الهضبة بطول 22 كم.
وهنأ المحافظ شعب أسيوط بوضع حجر الاساس طريق الهضبة الغربية اللذي يطلق عليه مشروع الأمل مشيراً إلى أهميته كمشروع تنموى عملاق يساعد في إحداث تنمية حقيقية (عمرانية – زراعية – اقتصادية – سياحية) على أرض المحافظة ويساعد فى حل مشاكل الاسكان بإنشاء 3 تجمعات عمرانية على جانبيه تبلغ مساحتها 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية وبالتالي يساهم في خفض أسعار العقارات والوحدات السكنية بالاضافة الى مساهمته فى دعم المناطق الصناعية وايجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة والحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات وتوفير مسافة حوالي 15كيلو متر للوصول من مدينة أسيوط من مطار أسيوط الدولي حيث يربط بين شبكة طرق اقليمية هي الطريق الغربي (القاهرة/سوهاج - القاهرة/الخارجة) والطريق الزراعي والطريق الصحرواي الشرقي وطريق أسيوط / البحر الأحمر وطريق الجيش الامر الذى إلى يساهم في زيادة التبادل التجاري بين المحافظات وجذب استثمارات جديدة للمحافظة.
وأشار اللواء محمد ناصر إلى أن مشروع محور طريق الهضبة الغربية من أهم مشروعات الجهاز يبدأ من الطريق الصحراوي الغربي ويمتد حتى الطريق الدائري لأسيوط وكوبري الواسطى وتم اسناد مرحلته الاولى إلى شركة المقاولون العرب بطول 12 كم كما تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية والتي يبلغ طولها 10 كم منوهاً أن الطريق يتكلف انشاؤه حوالي 300 مليون جنيه تم رصد 50 مليون جنيه ضمن الخطة متوسطة الآجل للجهاز 2014/2015م ونحاول الانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع مع العام المالي 2016/2017م لافتاً أن أعمال إنشاء الطريق تسير بانتظام وبالتوازي في جميع القطاعات على مسار الطريق بأكمله ليتم الانتهاء منه قبل الموعد المحدد للتسليم.
وأوضح عمرو طلعت المهندس الاستشاري للمشروع ان طريق الهضبة هو طريق تنموي أكثر منه محور نقل ويطلق عليه (طرق حاملات العمران ) يتكون من 3 مناطق رئيسية المنطقة الاولى بطول 12 كم تبدأ من طريق المطار وهي أرض شديدة الوعورة لها طبيعة صحراوية بدأ التنفيذ فيها والمنطقة الاستكمالية ومنطقة بطول 6 كم تسير مع الوادي إلى بداية مصرف السيل بقرية درنكه والثالثة بطول 4 كم وهي بداية النزول من الهضبة لافتاً أن الطريق مؤمن بالكامل وتم عمل العديد من الدراسات على الطريق كل 25م لمراعاة الظروف البيئة للمنطقة لافتاً إلى أن الطريق يتكون من 4 حارات بعرض مروري واحد وتجهيزات مرورية كاملة لتأمين الطريق.
وأكد ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط انه تمت مراعاة عوامل الامان والسلامة في انشاء الطريق من بداية خروجه امام مطار أسيوط وحتى وصوله الى الطريق الدائري لافتا الى انه اول طريق مغطى بالكامل بالطاقة الشمسية.
وقالت المهندسة إيمان محمود مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة أنه تم تخصيص مساحة 3747 فدان لصالح محافظة أسيوط بقرار من المجلس الأعلي للقوات المسلحة لإنشاء أول تجمع عمراني كمرحلة أولى على الجانب الجنوبي للطريق الجاري انشائه وسيتم انشاء تجمعين آخرين مستقبلاً بمساحة تصل إلى 10 ألاف فدان وسيتم تقسيمها الى مناطق اسكان شباب بالاضافة الى مناطق رجال الاعمال ومشروعات للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل والاستثمار وسيتم ترفيقها بجميع الخدمات ومشاريع البنية التحتية.
واضاف المهندس محمد محفوظ رئيس فرع شركة المقاولون العرب بأسيوط ان الطريق يعتبر نقلة حضارية في تاريخ محافظة أسيوط حيث يوفر مساحات كبيرة من الاراضي والاسكان تعمل على خفض اسعار العقارات في المحافظة التي بلغت مدى غير معقول من الارتفاع.
حضر وضع حجر الاساس اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة ومحمد فوزي النشار مدير فرع الجهاز المركزي للتعمير باسيوط وأعضاء مجلس النواب والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

هناك تعليق واحد:

  1. ياريت يكون فيه خطة زمنية محددة لأن الشباب بمحافظة اسيوط تعب من سعر الايجار وشراء الاراض التى تصل سعرها إلى الملايين

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...