السبت، 30 يناير 2016

مزلقانات قطارات أسيوط تهدد أرواح المواطنين.. والسكة الحديد: تطوير 14 مزلقان من إجمالي 30


كشف تقرير المتابعة الميدانية بمحافظة أسيوط عن تجاهل هيئة السكة الحديد لتحديث وتأمين مزلقانات القرى والمدن في المحافظة، مما تسبب في تكرار الحوادث منذ وقوع حادث مزلقان قرية المندرة والذي راح ضحيته ما يقرب من 52 تلميذ شهيد وإصابة 25 آخرين.

وقال مصدر بمحافظة أسيوط، إنه عقب بلاغ الوحدة المحلية لمركز ومدينة صدفا للمحافظ ياسر الدسوقي بواقعة ترك سائق القطار المتجه من أسيوط إلى أسوان للقطار في محطة صدفا، مما تسبب في حدوث حالة من الارتباك بين الركاب والأجهزة؛ تخوفا من وجود متفجرات بالقطار أو شريط السكة الحديد، طلب المحافظ ملفات الموقف التنفيذي والمتابعة لمزلقانات السكة الحديد.

وأضاف المصدر، أن المحافظ السابق ابراهيم حماد أعد تقريرعن الأضرار الناتجة بسبب سوء حالة مزلقانات مدن وقرى المحافظة وعدم تأمينها من قبل هيئة السكة الحديد ووزارة النقل مما يتسبب في تكرار وقوع الكوارث والحوادث يوميا ويعرض حياة المواطنين للخطر.. موضحا أن المهندس ياسر الدسوقي طالب عقب توليه مسئولية المحافظة بفحص ملف هيئة السكة الحديد وبالتنسيق مع مسؤولي المنطقة الوسطى ورؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن حيث كشفت التقاريرعن استمرار سوء حالة مزلقانات السكة الحديد بنطاق المحافظة مما تسبب في تكدس الباعة الجائلين على المزلقانات ووقوع حوادث تصادم القطارات.

وفي نفس السياق، قال مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط، إن عام 2015 شهد أكثر من 20 حالة حادث قطارات أمام مزلقانات السكة الحديد بنطاق المحافظة.

من جانبه قال المهندس صلاح معاطي مدير إدارة هندسة المسافات الطويلة بالمنطقة الوسطى للسكة الحديد "للشروق" إنه يوجد بنطاق محافظة أسيوط عدد 30 مزلقان تم تطوير 14 مزلقان بمبانيهم.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...