الاثنين، 11 يناير 2016

«أوراسكوم» توقع عقدين لتطوير محطتي كهرباء أسيوط وغرب دمياط


أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، اليوم الاثنين، توقيع شركة أوراسكوم للإنشاءات -إحدى الشركات التابعة لها والمملوكة بنسبة 100%- عقدين لتحويل محطتي كهرباء أسيوط وغرب دمياط في مصر من محطتين بنظام الدورة البسيطة إلى محطتان بنظام الدورة المركبة.

وأشارت «أوراسكوم كونستراكشون» في بيان لها، اليوم الاثنين، إلى حصة أوراسكوم من العقدين نحو 420 مليون دولار أمريكي، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه سيتم تنفيذ هذان المشروعين على نظام أعمال الهندسة والمشتريات والبناء والتمويل (EPC + Finance) الذي بموجبه تمكن أوراسكوم للإنشاءات العميل من الحصول على صفقة تمويل تنافسية.

وألمحت «أوراسكوم كونستراكشون» إلى أن أوراسكوم للإنشاءات أنجزت الأعمال بمحطتي أسيوط وغرب دمياط في زمن قياسي في وقت سابق من هذا العام، على أن تكون المحطتان حاليًا في مرحلة التشغيل بقدرة إجمالية 1.500 ميجاوات، ومن المتوقع أن تزيد هذه القدرة بنسبة 50 % تقريبًا مع عدم وجود وقود إضافي بمجرد تحويلهما إلى محطتين بنظام الدورة البسيطة.

وقالت: "يعزز هذا المشروع من دور شركة أوراسكوم للإنشاءات الريادي في مجال إنتاج الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تقوم المجموعة حاليًا بإنشاء أكبر محطتين مصريتين لإنتاج الكهرباء بنظام الدورة المركبة في العالم بقدرة 4800 ميجاوات لكل محطة، كما قامت في وقت سابق من هذا العام بربط 2.000 ميجاوات إلى شبكة الكهرباء الوطنية المصرية من خلال إنشاء محطات أسيوط وغرب دمياط و6 أكتوبر".

من جانبه علق المهندس أسامة بشاى، الرئيس التنفيذي للمجموعة قائلًا: "إننا فخورون باستمرار دورنا الريادي في تطوير قطاع الكهرباء في مصر، وأيضًا يسعدنا أن نواصل العمل على محطتي أسيوط وغرب دمياط عقب ما أنجزناه فيهما، ونتطلع إلى مزيد من النمو في مجال الكهرباء في جميع أسواقنا الرئيسية كمقاول ومطور".


إبراهيم جمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...