الأربعاء، 17 فبراير 2016

بالصور والفيديو أزمة شركة "المالية والصناعية" تدخل نفقًًا مظلمًا.. العمال يواصلون الاعتصام لليوم الـ7.. فرع أسيوط يتضامن مع المركز الرئيسي بكفر الزيات.. وتفويض تادرس قلدس وجمال عباس ’’ نائبى اسيوط ’’ بالتحدث في المطالب



النائب تادرس قلدس واخر ماتوصل اليه في المفاوضات

النائب جمال عباس متضامن مع عمال الشركه الماليه باسيوط


وصول وكيل وزارة القوي العاملة باسيوط لمصانع الشركه الماليه باسيوط
اعتصام عمال الشركة الماليه باسيوط لليوم العاشر


دخلت أزمة عمال شركة "المالية والصناعية" بكفر الزيات في محافظة الغربية، في نفق مظلم، حيث يواصل العاملون اعتصامهم، اليوم الاثنين، رافضين التراجع عن موقفهم، لليوم السابع على التوالي، احتجاجًا على عدم تنفيذ مطالبهم التي تتضمن صرف مستحقاتهم المالية، وإعادة جميع العاملين الذين تم فصلهم إلى عملهم، وتحسين الأوضاع الصحية والاجتماعية والإدارية داخل الشركة.

وأعلن عمال فرع الشركة بأسيوط، اليوم، عن مساندتهم عمال الفرع الرئيسي بكفر الزيات في المطالبة بحقوقهم، وفوضوا أحمد فاروق، رئيس النقابة المستقلة لعمال الشركة في التحدث بالنيابة عنهم، مؤكدين على عدم اعترافهم بالنقابة العامة.

وكان العمال قد دخلوا في اعتصام مفتوح داخل الشركة، الثلاثاء الماضي، مطالبين بعودة جميع العاملين الذين تم فصلهم تعسفيًا إلى مواقع عملهم، إضافة إلى إلغاء قرار نقل أحد العامل من فرع كفر الزيات إلى فرع الشركة بأسيوط، والذي تقرر نقله عقابًا له على مطالبته بمستحقاته المالية، إضافة إلى تعيين أبناء العاملين المتوفين أثناء الخدمة، والصادر بشأنهم قرار بالتعيين في أبريل 2011.

وتضمنت مطالب العاملين تثبيت العمالة المؤقتة الذين مر على أول تعاقد لهم 3 سنوات وعدم الاعتراف بالإقرارات التي وقعوا عليه تحت ضغط إدارة الشركة مقابل التعاقد، إضافة إلى تحسين الرعاية الطبية للعاملين وتعيين طبيب مساعد للعاملين بمصانع الشركة.

كما طالب العاملين بإعادة هيكلة القطاع التجاري للنهوض بمبيعات الشركة وربط الحافز بالإنتاج وليس بالمبيعات، وصرف العلاوة الخاصة بالعاملين بواقع 10% من الأجر الأساسي الصادر بها قرار من رئيس الجمهورية والمقرر صرفها من 1 يونيو2015، والتي لم يتم صرفها حتى الآن.

وتسبب تعنت الإدارة في زيادة المطالب لتشمل زيادة بدل الوجبة من 300 إلى 500 جنيه، ورفع نسبة حافز الولاء من 25 إلى 40% وأن تكون الترقيات المدرجة بالتسويات بصرف علاوة ترقية، إعادة التعاقد مع المراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات الخاصة التي تم إلغاء التعاقد معها، وزيادة بدل الورديات بنسبة 5% سنويًا.

وتضمنت المطالب الجديدة الاستمرار في تفعيل تجهيز نادي الشركة على أن يكون لصالح صندوق العاملين بعد استبعاد مصروفات الصيانة، إضافة إلى تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالح العمال وتسوية الحالات المماثلة لباقي العاملين دون الرجوع إلى القضاء.

وأكد العمال في مطالبهم الجديدة على إعادة أسامة سعيد قمر لتولي منصب مدير أمن الشركة، بدلًا من اللواء السابق المعين حالية براتب 20 ألف جنيه، ولم تستفد منه الشركة، حيث أضاف أعباء مالية جديدة دون داعِ، وتصعيد أحد كوادر القطاع التجاري لتولي منصب رئيس القطاع، وإنشاء حافز المركز الرئيسي للعاملين بكفر الزيات بواقع 40% من أول الربط؛ وذلك للمساواة ببدل الاغتراب بفرع الشركة بأسيوط.

وأكد أحمد فاروق، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالشركة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" أن اجتماع أعضاء النقابة في حالة انعقاد مستمر ويتواصلون مع العمال الذين يدرسون اتخاذ خطوات تصعيدية تبدأ من اليوم في حالة إصرار علي الصياد، رئيس مجلس إدارة الشركة على عدم مقابلتهم لمناقشة مطالبهم التي أعلنوا عن عدم التنازل عن أي مطلب منها.

ومن جانبه أكد محمد شفيق، رئيس مركز الدلتا لحقوق الإنسان والمستشار القانوني للاتحاد النوعي للمنظمات الحقوقية، في تصريح خاص لـ"العربية نيوز" أن الموقف يزداد تعقيدًا بسبب التجاهل وعدم المبالاة التي تنتهجها إدارة الشركة، مناشدًا الأجهزة المعنية المتمثلة في وزارة الاستثمار والشركة القابضة بضرورة احتواء الأزمة، وإقالة المحاسب علي عوض الصياد، رئيس مجلس إدارة الشركة، بعد ارتفاع سقف مطالب العمال ردًا على الأفعال غير الرشيدة التي تنتهجها إدارة الشركة.

كما طالب "شفيق"، اللواء أحمد ضيف، محافظ الغربية، بضرورة التدخل لاحتواء تلك الأزمة والوقوف بجانب العمال لتحقيق مطالبهم المشروعة، لافتًا إلى أن حالة الإحباط لدى العمال تنذر بأزمة حقيقية يصعب احتوائها بعد تهديد العمال بالتصعيد خلال ساعات.


محمد الشويرى 
تيتو بسوسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن من اسيوط بجرعه بنج زائدة بمستشفى ديروط المركزى باسيوط

السيد اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط السيد العميد علاء عبدالجبار نرفع إليكم الآتي :- مستشفى ديروط العام والإهمال الطبى القاتل المرحو...