الاثنين، 15 فبراير 2016

شومان معقبًا على "طالب أسيوط": لم يحمل وثائق تؤكد فوزه.. وبتحري الأمر اكتشفنا عدم وجود مسابقة


كشف الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أسباب إلغاء مشيخة الأزهر للحفل الذي كان مقررًا اليوم لتكريم أحد طلاب الأزهر بعد ما تناقل من أخبار عن فوزه بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة عقدت لقراء القرآن الكريم، قائلا: إنه بعدما تسابقت البرامج لاستضافته، فكان من البديهي اهتمام الأزهر بطالبه وتحري الأمر لتكريمه.

وتابع شومان، في تصريح صحفي، موضحًا أن الطالب حضر اليوم، إلى مشيخة الأزهر، ولما كان من الضروري معرفة تفاصيل عن الجائزة والجهة المانحة والتأكد من ترتيب الطالب، لاسيما أن الجامعة لم تبلغ عن سفره أو غيره من طلابها للمشاركة قام بعض المختصين بمناقشته وسؤاله عن التفاصيل، فتبين أنه لا يحمل وثائق تثبت فوزه بالمركز الذي أعلن عنه، وبمناقشته لم يستطع إعطاء بيانات أو إجابات مقنعة تؤكد فوزه.

وأضاف، تم الاتصال بسفير جمهورية مصر العربية في ماليزيا السفير صلاح الوسيمي، وحدثته شخصيًا فأفاد بعدم إجراء المسابقة في الفترة التي يدعيها الطالب، كما تم سؤال سفير ماليزيا في القاهرة، فأفاد بأن المسابقة تعقد في شهر شعبان من كل عام وليست هناك مسابقات في خلال هذه الفترة المعلن عنها، ولا علم للسفارة بمشاركة الطالب في أي مسابقة في ماليزيا.

وأكد وكيل الأزهر أنه تم الاتصال بنائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط لبحث حالة الطالب لبيان حصوله على موافقة للسفر في الفترة الأخيرة من عدمه والتأكد من حصوله على جائزة ونوعها والجهة المانحة من عدمه لاتخاذ اللازم وفق ما يتبين.


شيماء عبد الهادى

هناك تعليق واحد:

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...