الأحد، 14 فبراير 2016

إجراءات مكثفة لعزل الطلاب المشتبه في اصابتهم بالأمراض الوبائية بأسيوط


اجتمع محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، بمسئولى مديرية التربية والتعليم بجميع مراحلها الابتدائية والإعدادية والثانوية، في إطار استعداد مدارس وإدارات أسيوط للفصل الدراسي الثاني، لوضع خطة للحد من انتشار الأمراض الوبائية، والتشديد على ضرورة الاهتمام بصحة التلاميذ والحفاظ عليهم من الأمراض الموسمية ونقل العدوى.

وقال صلاح فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن المديرية قررت خلال اللقاء التحضيرى لبداية الدراسة إجراء الكشف الطبي الشامل لجميع طلاب المدارس بمختلف المناطق وأمر بتشكيل لجان طبية من الإدارات الصحية والمستشفيات المركزية والتأمين الصحي، خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني لفحص التلاميذ والمدرسين ظاهريا وبصفة دورية وإعطاء إجازات إجبارية للحالات المشتبه إصابتها بمرض الإنفلونزا، والتركيز على النظافة العامة داخل المدارس وضرورة تنظيف دورات المياه والأسطح بصفة يومية، وملاحظة نسبة الغياب بين التلاميذ والعاملين بالمدارس ومعرفة أسبابه لتجنب أي مخاطر على صحة التلاميذ، والإبلاغ الفوري عن أي حالة مثيرة للشك.

وأضاف «فتحى»، أنه سيتم تخصيص مكان بكل مدرسة لعزل الحالات المشتبه بها لحين إحالتها للمستشفى، والحد من انتشار العادات السيئة التي قد تضر بصحة التلاميذ، مشيرا إلى توعية التلاميذ والمدرسين والإداريين بالأمراض الوبائية.

وأكد، أنه تم التنسيق مع اللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن، لتفعيل خطة مواجهة العنف والتحرش الصادر من بعض الطلاب المشاغبين أمام مدارس التعليم الصناعي والزراعي.


إيمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...