السبت، 13 فبراير 2016

تفاقم أزمة "السلع التموينية" في أسيوط.. والمسؤولون: "بسبب الطقس السيء"


أكد أهالي أسيوط، أن أزمة السلع التموينية تفاقمت في المحافظة، حيث لم يتم صرف أي مقررات حتى الآن، وذلك رغم اقتراب الشهر من منتصفه، بينما سادت حالة من الغضب بين البقالين التموينيين، الذي أكدوا وجود الأزمة، وعدم تسلم المقررات التموينية لصرفها حتى الآن.

تقول صابرة حسانين، ربة منزل: "نعاني للشهر الثالث على التوالي، من أزمة نقص زيت الطعام بين السلع التموينية، والبقالين صرفوا لنا زجاجة زيت واحدة الشهر الماضي على كل بطاقة "، مضيفة: "اقتربنا من منتصف الشهر ولم نصرف المقررات".

وأضاف خالد محمد موظف، أن سعر زجاجة الزيت الحر داخل البطاقة وصل 13 جنيها بدلا من 9 جنيهات، مشيرا إلى أن نقص السلع التموينية يضطرهم لشرائها بالسعر الغالي، ما يمثل عبئا على كاهل رب المنزل، وبخاصة محدودي الدخل.

وتابع "صابر. ك"، بقال تمويني، أن أزمة زيت التموين ما زالت مستمرة، بسبب شكاوى المواطنين من عدم حصولهم على السلع التموينية، بخاصة الزيت والأرز، نتيجة نقص الكميات المقررة من السلع، مشيرا إلى أن نسبة العجز في الزيت التمويني، أدت إلى حدوث مشادات بينهم وبين المواطنين في أغلب الأحيان.

وأوضح "محمد. د" بقال تمويني، أنه وكثير من البقالين الآخرين رفضوا استلام المقررات التموينية، للنقص الحاد في السلع الأساسية، إضافة إلى وجود سلع غير ضرورية، مثل "التونة، الجبن، والمكرونة"، وغيرها من السلع التي يرفض المواطنون صرفها، وطالب البقالين، مسؤولي التموين، بتوفير السلع في مواعيدها.

وعلى جانب آخر، أكد مصدر في مديرية التموين بأسيوط، أن نقص الزيت التمويني سببه نقص الزيت الخام الذي يتم استيراده من الخارج، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنه جار توريد كميات كبيرة من الزيت الخام، وتعبئتها في المصانع، وتوزيعها على المحلات والبقالين لصرفها على المواطنين.


سعاد أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...