الخميس، 25 فبراير 2016

مطارا أسيوط وسوهاج يستعدان لتجربة طوارئ واسعة النطاق


قال الطيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، إنّ اللجنة العليا لتجارب الطوارئ بالشركة، تعقد اجتماعات مكثفة مع جميع الجهات العاملة في مطاري سوهاج وأسيوط، لإجراء تجربة طوارئ واسعة النطاق بعد 4 أشهر من الآن.

وأضاف محجوب، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إنّ تلك التجارب تتم بشكل دوري في جميع المطارات المصرية ضمن قواعد المنظمة العالمية للطيران المدني (الإيكاو)، وتعليمات سلطة الطيران المدني المصري، والتي تفرض إعداد خطة طوارئ كاملة وتدريب جميع الجهات العاملة في المطار وذلك لمواجهة الأزمات التي قد تطرأ في أي وقت.

وأشار إلى أنّ فترة تدريب وإعداد المشاركين في التجربة النهائية للمطار هي 120 يومًا، ينفذ خلالها المشاركون، تدريبات شبه يومية حتى ينتهي المطار من إجراء سيناريو التجربة النهائية في موعدها المحدد.

وأكد الدكتور أحمد رشاد المستشار الطبي للشركة، إنّ سيناريو التجربة الذي يحدث بمطاري أسيوط وسوهاج، هو عبارة عن محاكاة لمواجهة أزمة طائرة ينحرف عجلها عن مدرج الطائرة ما يؤدي إلى انحرافها عن المدرج واشتعال الجناح الأيمن، ما أدى إلى اشتعالها وعليه تقوم الفرق المشاركة في التجربة بإخماد الحريق والتعامل مع الجرحى والمصابين بالحادث


عبده أبو غنيمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...