الأربعاء، 17 فبراير 2016

جامعة أسيوط تحتل المركز الرابع فى النشر العلمى على مستوى مصر


أعلن مركز "URAP" لتصنيف الجامعات والتابع لجامعة الشرق الأوسط التقنية بتركيا  عن آخر تصنيف للجامعات على مستوى العالم لعام 2015 – 2016 احتلال جامعة أسيوط المركز الرابع بين أفضل 5 مصرية وبعد جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية  في النشر العلمي والـ 12 على المستوى الأفريقي و 820 على العالم .

وأعرب الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن سعادته بنتيجة ذلك التصنيف والذى يعكس صورة حقيقية عن حركة النشاط العلمى المتزايد داخل الجامعة موضحاً أن التصنيف يعتمد على عدة مؤشرات تضمن عدد الأبحاث العلمية ، وعدد الاستشهادات بأبحاث الجامعة ومقدار تأثيرها ، والعدد الكلى للإنتاج العلمى من أبحاث ومراجعات للأبحاث والنشر العلمى فى المؤشرات ومقدار المشاركة العلمية مع الجامعات الأخرى والذى يعتمد على العدد الإجمالى للمطبوعات التى تصدر بالتعاون مع الجامعات الأجنبية .

وأوضح رئيس الجامعة أن آخر تصنيف الجامعة لعام 2015 – 2016 يعكس نجاحها فى الحفاظ على مكانتها العلمية على مستوى الجامعات المصرية والأفريقية عن العام الماضى ونجاحها فى إحراز تقدم كبير على المستوى الدولى والذى يصل إلى 100 نقطة حيث تقدمت من المركز 920 إلى المركز 820 ، مضيفاً أن تصنيف جامعة أسيوط أختلف عن عام 3013 – 2014 والذى كانت مصنفة خلاله سادس جامعة مصرية والجامعة 14 أفريقياً واحتلت خلاله المركز  1023 على المستوى الدولي .

ويضم التصنيف  97  جامعة دولة عربية وأجنبية ، والذى يهدف إلى تطوير تصنيف جامعات العالم وفقاً لجودة الآداء الأكاديمى والذى يتضمن نوعية وكمية النشر العلمى لها.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...