السبت، 5 مارس 2016

هيئة البترول تتلقى عرضين لتوفير 325 مليون دولار لشركة أسيوط


أوضح مصدر فى هيئة البترول ، أن “الهيئة العامة للبترول”، تلقت عرضين تمويليين خلال الأيام الماضية، لتدبير تمويل يقترب من 325 مليون دولار لصالح “شركة أسيوط لتكرير البترول”.

وبيّن المصدر، أن العرض التمويلى الأول يضم عدة بنوك على رأسها بنكى مصر، بينما يضم العرض الثانى البنوك الممولة لمشروع معمل “تكرير ميدور” بقيادة “البنك الأهلى” كمستشار مالى بجانب عدد من البنوك الأجنبية.

وأضاف المصدر، أن من المتوقع أن يتم البت فى العرضين خلال النصف الأول من الشهر الجارى، للبدء فى السير بإجراءات التمويل.

ونوّه المصدر، إلى أن التمويل يوجه لصالح “مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت” بـ”شركة أسيوط لتكرير البترول” بتكلفة استثمارية تتراوح من 1.3 مليار دولار لـ1.6 مليار دولار.

وأشار المصدر، إلى أن المشروع يهدف للاستفادة من المنتجات البترولية ذات القيمة الاقتصادية المنخفضة، بتعظيم إنتاج المقطرات الوسطى ذات القيمة الاقتصادية العالية، وتوفير استيرادها من الخارج، وبالتالى توفير العملة الصعبة.

ومن المستهدف أن تبلغ الطاقة الإنتاجية ل”مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت” نحو1,4 مليون طن دولار فى العام، و105 آلاف طن بوتاجاز فى العام، و389 ألف طن نافتا فى العام، و346 ألف طن فحم فى العام، 75 ألف طن كبريت فى العام.

يذكر أن، “الهيئة العامة للبترول” تمتلك 7 معامل تعمل بطاقة انتاجية 30 مليون طن من المواد البترولية، التى تستهلك بالسوق المحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...