الثلاثاء، 8 مارس 2016

بالصور.. "مش لوحدك" مؤتمر بـ"خدمة أسيوط" .. احتفالا باليوم العالمي للمرأة













نظمت لجنة قضايا المرأة باتحاد طلاب جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع اتحاد كلية الخدمة الاجتماعية ووكيل شئون البيئة بكلية الآداب، مؤتمرًا بعنوان "مش لوحدك" احتفالا باليوم العالمي للمرأة، بحضور الدكتور أحمد محمد البربري، عميد الكلية ولفيف من أعضاء الاتحادات الطلابية والطالبات.

بدء المؤتمر بكلمة للطالبة ريم وجيه، مسئول لجنة المرأة باتحاد الطلاب بكلمة افتتاحية، ونورهان سيد مسئول قضايا المرأة، قدمت الشكر للدكتور محمد عبدالسميع عيد، رئيس الجامعة الأسبق على موافقته على تكوين اللجنة النسائية.


وعرضت الدكتورة داليا عبدالحميد، مسئول الملف النوع الاجتماعي وحقوق النساء، خلال كلمتها فيديوهات توضح العنف الذي يحدث خلال المراحل التعليمية وتقديم نماذج شبابية واسرية من خلال شاشات عرض، ودور المرأة وأعداد السيدات مقابل الرجال في المراحل التعليمية، ومشاركة السيدات في سوق العمل وقلة أعداد السيدات في السوق العمل على مستوى الشرق الأوسط، والبنية الثقافية هي التي تشكل وضع السيدات بها، التي من بينها الراجل هو رب الأسرة، ودور السيدات ومكانتها في المنزل التي يراها الرجال أنها متواجدة.


حسن عبد النعيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...