الخميس، 10 مارس 2016

المنطقة الجنوبية العسكرية تحتفل بيوم الشهيد بمشاركة محافظي أسيوط وسوهاج وقنا










 قائد المنطقة : شهداء الوطن أوسمة على صدور الكافة ومصر قيادة وشعبا تفخر بتضحياتهم

محافظ أسيوط : المرحلة الحالية تتطلب تضافر جهود كافة الأجهزة والمؤسسات بمعاونة الشعب وصولا لتحقيق التنمية المنشودة.

قدم اللواء أ.ح يحيي الحميلي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية التحية لأرواح الشهداء والمصابين من رجال القوات المسلحة والشرطة لما يقدمونه من جهود وتضحيات لتأمين حدود مصر ومحاربة الإرهاب والتصدي لأعداء الوطن.... جاء ذلك خلال احتفال المنطقة الجنوبية العسكرية بيوم الشهيد بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج واللواء عاطف قليعي نائب مدير أمن أسيوط نيابة عن اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط واللواء محمد علوان مفتش قطاع الامن الوطني وعددا من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة.

وأشار اللواء الحميلي الى ان القوات المسلحة تحتفل فى التاسع من مارس كل عام بيوم الشهيد والذى يعكس اعتزاز الوطن بأبنائه ويجسد أسمى معانى العطاء والروح الوطنية المخلصة مؤكدا أن شهداء الوطن هم أوسمة على صدور الكافة ومصر والمصريين يفخرون قيادة وشعباً بالتضحيات الجليلة التى قدمها شهداء الوطن الذين لبوا نداء الواجب فشكلوا بتضحياتهم علامة مضيئة فى تاريخ الدولة وفى سجلها المشرف فى مختلف الميادين.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ان مصر لا تنسى أبناءها وما قدموه لها مؤكدا ان الدولة حريصة على توفير كل أوجه الرعاية لهم ولأسرهم وأشار محافظ أسيوط الى أن مصر تشهد انطلاقة حقيقية في جميع المجالات والتي تؤمنها إرادة حقيقية لأبنائها المخلصين من القوات المسلحة والشرطة الذين لديهم القدرة والتصميم على حماية الدولة أرضا وتراثا وقيما ودينا صحيحا معتدلا ودرء المخاطر ومواجهة التحديات التي تستهدف النيل من تماسك الوطن واستقرارة.

وأكد محافظ أسيوط أن المرحلة الحالية تتطلب تضافر جهود كافة الأجهزة والمؤسسات بمعاونة امواطنين لتجاوز هذه المرحلة وصولا لتحقيق التنمية المنشودة.

هذا وقد بدأ الحفل بقيام اللواء اركان حرب يحيي الحميلي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يرافقه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بوضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية العسكرية وقراءة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة.

وأستعرضت المنطقة الجنوبية العسكرية خلال الحفل فيلما تسجيلي من إعداد إدارة الشؤون المعنوية تناول نماذج مشرفة لبطولات وتضحيات المصريين من أبناء القوات المسلحة والشرطة والانجازات التي تمت خلال الفترة الماضية مثل قناة السويس الجديدة وعددا من المشروعات القومية.

ومن ناحيته قال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الاوقاف في كلمته خلال الحفل أن يوم الشهيد يتم الاحتفال به سنويا تخليدا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض راهب العسكرية المصرية عام 1969 اثناء حرب الاستنزاف في الفترة التي سبقت حرب السادس من اكتوبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...