الاثنين، 28 مارس 2016

اختيار أستاذ بجامعة أسيوط نائبا لجمعية جراحي الأطفال المصرية


قررت جمعية جراحي الأطفال المصرية تعيين الدكتور محمود محمد مصطفى، الأستاذ المتفرغ بقسم الجراحة العامة بكلية الطب في جامعة أسيوط، والعميد السابق لمعهد جنوب مصر للأورام بالجامعة، نائبا لرئيس مجلس إدارة الجمعية.

ويُعد الدكتور محمود مصطفى من رواد العمل الطبي في الجامعة وشغل العديد من المناصب القيادية المهمة، حيث تقلد منصب نائب مدير معهد جنوب مصر للأورام عام 1997، ووكيلاً له عام 2003 ثم عميداً للمعهد في الفترة من 2006 وحتى 2012 ، كما أسهم في تحقيق عدد من الإنجازات المهمة منها إسهامه في إنشاء وحدة جراحة الأطفال بالمستشفى الجامعي كما يُعد من مؤسسي معهد جنوب مصر للأورام ووحدة العناية المركزة بوحدة أورام الأطفال.

وله ما يزيد على 30 بحثا منشورا في أشهر المجلات والمؤتمرات الطبية المحلية والدولية، وأشرف على نحو 25 رسالة ماجستير و16 رسالة دكتوراه كما قام بإعداد مؤلف لجراحة الأطفال يتم تدريسه بكلية التمريض، فضلاً عن إنجازه للعديد من المهام العلمية في عدد من دول العالم منها مهمة بجامعة هارفارد الأمريكية بمستشفى الأطفال في بوسطن، وأخرى لمعهد الأورام باليابان إلى جانب زيارة لمعهد الأورام في فرنسا، كما شارك في العديد من المؤتمرات العلمية الكبرى داخل مصر وخارجها.

يذكر أن جمعية جراحي الأطفال واحدة من الجمعيات المهمة على الصعيد الطبي في مصر ولها إسهاماتها المعروفة في مجال جراحة الأطفال.

من جانبه، أعرب الدكتور مصطفى عن فخره واعتزازه بهذا المنصب وذلك لما تتمتع به جمعية جراحي الأطفال المصرية من مكانة متميزة ومرموقة بين الجمعيات الطبية على المستوى الدولي، موضحاً أن تاريخ إنشاء الجمعية يرجع إلى عام 1980 والتي تأسست بمشاركة جامعات أسيوط والقاهرة والإسكندرية وعين شمس والزقازيق والمنصورة وسوهاج والمنيا وأسوان وكفر الشيخ والإسماعيلية وتضم أكثر من 400 طبيب جراح أطفال من مختلف محافظات الجمهورية والتي تضمن أنشطتها عقد العديد من المؤتمرات والندوات المهمة سنوياً والمتخصصة في هذا المجال وذلك بالتناوب مع مختلف الجامعات المصرية.


سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...