الخميس، 14 أبريل 2016

بالصور| "كوبتك أورفانز" تحتفل بانتهاء "تمكين" في أسيوط بمشاركة 5400 فتاة



نظمت هيئة كوبتك أورفانز، أمس، احتفالا بمناسبة انتهاء مشروع "تمكين" بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والذي يهدف إلى دمج الفتيات في الأنشطة المدنية وذلك بمشاركة أكثر من 5400 فتاة وبحضور عدد من القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظات الثلاث.

وأعربت المهندسة نرمين رياض، مؤسِسة "كوبتيك أورفانز" والمدير التنفيذي للهيئة، عن سعادتها بنجاح فتيات مشروع "تمكين" واللاتي أظهرن شجاعة وذكاء في استخدام المهارات والخبرات المكتسبة من المشروع، لمواجهة وحل مشكلات مجتماعتهن.

وأكدت أن المؤسسة تفتخر بتدعيم الأطفال المصريين كي يتفوقوا في دراستهم الأكاديمية على مدار 25عاما، مؤكدة التزامهم المشترك نحو العمل على نهضة مصر بواسطة بالتعليم.

وأوضحت "نرمين" أن 90% من "كوبتك أورفانز" هم من المتطوعون المصريين الذين يعملون في مناطقهم، بالإضافة لدعم المصريين بالخارج الذين يؤمنون بنهضة الوطن عن طريق تعليم الأبناء.

والجدير بالذكر أن مشروع "تمكين" بتمويل من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي والمنفذ من قبل هيئة كوبتك أورفانز و15 جمعية أهلية بمحافظات.

ويهدف المشروع إلى خلق بيئة مناسبة للفتيات في سن الدراسة وذلك للمشاركة الفاعلة في مجتماعتهم ولبناء القدرات المؤسسية للجمعيات الشريكة و تشبكهم مع أقرانهم من الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإعلامية.


سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...