الخميس، 21 أبريل 2016

جامعة أسيوط تفتتح المؤتمر العلمي الخامس عشر لطلاب الصيدلة









افتتحت جامعة أسيوط اليوم أعمال المؤتمر السنوي الخامس عشر للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة الذي تستضيفه الجامعة هذا العام لأول مرة في الفترة من 21 إلى 24 إبريل الجاري وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور عصام زناتي نائبه لشئون التعليم والطلاب .

جاء ذلك بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط , والدكتور محروس عثمان أحمد عميد كلية الصيدلة , والدكتور طارق أبو الفضل وكيلها لشئون التعليم والطلاب , والدكتورة مني المهدي أستاذة الصيدلانيات بالكلية ورئيس مجلس إدارة مكتب الاتحاد بأسيوط ، بمشاركة من الدكتور رئيس لجنة الإغاثة بالنقابة العامة لصيادلة مصر وممثلًا عنها , والدكتور محمد حسين نوح وكيل أول وزارة الصحة بأسيوط , ومحمد فتحي أبو عماشة رئيس الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة , ولفيف من الأساتذة والصيادلة والطلاب من كليات الصيدلة بالجامعات المصرية المختلفة وممثلي شركات الأدوية والعقاقير .

وخلال الافتتاح أعرب اللواء ماجد عبد الكريم عن سعادته بوجوده وسط هذه الكوكبة من طلاب كليات الصيدلة في رحاب جامعة أسيوط ذات الأصالة والتاريخ والتي ظلت لأكثر من نصف قرن تنشر الخير والعلم والثقافة وتحمل علي عاتقها خدمة المجتمع ونشر المعارف والثقافات علي كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية .

وأثنى عميد الكلية علي المشاركة المتميزة لكلية الصيدلة ودروها في  تقديم خدمات تساهم بفاعلية في التفاعل الإيجابي مع البيئة المحيطة والمنافسة في مجالات العمل الصيدلاني علي كافة المستويات , مشيدًا في ذلك بدور لجان الاتحاد في تفعيل التعاون ومد جسور التواصل بين كافة طلاب الصيدلة من مختلف الجامعات  وتحقيق أعلى مستويات ممكنة من الريادة  في البحث العلمي بمجالاته التخصصية المختلفة .

ودعا الدكتور وكيل أول وزارة الصحة إلى الاهتمام الدقيق بالعلوم والمعارف المختلفة باعتبارها المؤشر الحقيقي لتقدم الأمم ونهضتها , وبخاصةً العلم الصيدلي نظرًا لما يقدمه من عقاقير ومواد طبية من شأنها تخفيف الألم ورفع المعاناة عن كثير المرضى من فئات المجتمع , وكذلك مواكبة كل ما هو جديد في الأداء العلمي والتخصصي للأدوية والمركبات الطبية المختلفة .


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...