الأربعاء، 27 أبريل 2016

بحضور الفنان طارق الدسوقى .. «آداب أسيوط» تستضيف ملتقى التدريب الإعلامي لـ«كليات إعلام الصعيد»





نظمت كلية الآداب جامعة أسيوط الملتقى العلمي الثالث بجامعة أسيوط بعنوان «التدريب الإعلامي في كليات وأقسام الإعلام في صعيد مصر واحتياجات سوق العمل»، اليوم الثلاثاء، برعاية رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد جعيص.

وأكد رئيس الجامعة في كلمته لافتتاح المؤتمر على أهمية دور الإعلام في التنمية، مشيرا إلى سيعه في تطوير قسم اإعلام بكلية الآداب بالجامعة.

وتحدث عميد الكلية، الدكتور يوسف أحمد جاد الرب، عن سلبيات الإعلام وعدم توفر الكوادر الإعلامية المؤهلة للعمل في المجال، ناصحا الطلاب بالتمسك بأحلامهم وطموحاتهم لتحقيقها.

وأوضحت  رئيس الملتقى ورئيس قسم الإعلام بالكلية، الدكتورة يمنى عاطف، أن الكلية تعمل على التنسيق مع الأكاديميات والمؤسسات الخارجية لتدريب الطلاب، مؤكدة أن الكلية تسعى لرفع مستوى طلاب قسم الإعلام.

وخلال الملتقى، تم عرض أفلام من مشاريع التخرج للطلاب، والتي يقوم بالتحكيم عليها  رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب، الدكتورة أميمة محمد عمران، والفنان طارق الدسوقي، والصحفي بجريدة الجمهورية صفوت عمران.

وأشار «عمران» إلى أن خريجي قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط يسيطرون على أغلب المؤسسات الصحفية والإعلامية، حيث وصل عجد خريجيه إلى25% من إعلاميي مصر.

حضر المؤتمر كل من رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبده جعيص، وعميد الكلية، الدكتور يوسف أحمد جاد الرب، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أحمد سامح، ورئيس قسم الإعلام، الدكتورة يمنى عاطف، ورئيس القسم السيسي بجريدة الجمهورية، صفوت عمران، والفنان طارق الدسوقي، وأستاذ الإعلام بجامعة عين شمس، الدكتور محمد معوض، وأستاذ الإعلام بسوهاج، الدكتور صابر حارص.


على عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...