الخميس، 21 أبريل 2016

أهالي منفلوط باسيوط يحتجون على تأخير صرف "تكافل وكرامة": هو الغلبان ما ينفعش يعيش


تجمعت نحو 400 أسرة أمام المدينة والشؤون الاجتماعية في منفلوط بمحافظة أسيوط، مهددين بالاعتصام احتجاجا على تأخير صرف الفيزا الخاصة بمشروع "تكافل وكرامة".

واتهم المحتجون مدير الشؤون الاجتماعية بالمركز بالتعنت في صرفها  وتوزيعها؛ للمقربين منه، وأصحاب الموظفين بالشؤون الاجتماعية، على حد قولهم ممن لا يستحقون المعاش مشيرين إلى أن رئيس المدينة زجرهم، وهددهم بإبلاغ الشرطة، وتحرير محاضر لهم بالتظاهر.

وأوضح ياسر رمضان، من أهالي منفلوط أنهم منذ أيام خاطبوا كافة الجهات المختصة متمثلة في الشؤون الاجتماعية في المركز، ومجلس المدينة، ولم يسمع لهم أحد رغم صرف الفيزا للمواطنين الذين لهم صلة بمدير الشؤون الاجتماعية.

وأضاف أن أحمد شوقي رئيس مجلس المدينة، هددهم فور وصولهم لتقديم شكوى له أنهم حال عدم الانصراف، سيتم إخطار الشرطة للقبض عليهم بتهمة التظاهر الأمر الذي اضطرهم للتوجه إلى نيابة منفلوط، وتحرير مذكرة بذلك.

 وأوضح محمد نبيل أحد المحتجين، أنه متزوج، ولديه 5 أبناء، ولا يوجد لدي أي دخل حيث أعمل بأجرة اليوم، وينتظر كارت الفيزا لصرف المساعدة منذ فترة طويلة، رغم حصول عدد من المواطنين الذين لا يستحقونها لكنهم ذو علاقة بمدير الشؤون الاجتماعية بمنفلوط.

وأضاف أنهم مستمرون في التظاهر، لحين حل المشكلة، وأخذ مستحقاتهم مهددا أنهم ينوون الاعتصام في حالة عدم الاستجابة.

وناشدت أم وليد، المحافظ، للنظر إلى مشكلتهم وصرف الفيزا الخاصة، مشيرة إلى أن لهم 5 أيام يحاولون الحصول عليها دون جدوى رغم من أن آخرين لا يستحقونها استلموها وصرفوها مختتمة قولها "هو الغلبان واللي مالوش واسطة ما ينفعش يعيش.


سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...