الثلاثاء، 19 أبريل 2016

إحتفالا بعيد اسيوط القومى .. الدسوقي يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء بني عدي ويشيد ببسالة وتضحيات اهالي بني عديات




إحتفلت محافظة أسيوط بالعيد القومي الذي يوافق 18 أبريل من كل عام وهي ذكرى تصدي أهالي قرية بني عديات التابعة لمركز منفلوط للحملة الفرنسية عام 1799م ؛ حيث قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القرية وافتتح معرض المنتجات اليدوية وعقد لقاءاً شعبياً بأهالي القرية .
جاء ذلك بحضور اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط السابق ، واللواء عبدالباسط دنقل مدير الأمن ، وماجد عبدالكريم سكرتير عام المحافظة ، والعميد مروان حمدي نائباً عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية ،واللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية واللواء اشرف رياض مدير فرع الامن العام ومحمد حسين عضو مجلس النواب عن مركز منفلوط ووكلاء الوزارات وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ورجال الدين وأحمد شوقي رئيس مركز منفلوط .
قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط خلال كلمته إننا نحتفل اليوم بالعيد القومي للمحافظة والذي يمثل ملحمة وطنية إلتحم فيها فئات الشعب للوقوف أمام الاستعمار ومحاولات الحملة الفرنسية السيطرة على البلاد مشيداً بأهالي محافظة أسيوط عامة وأهالي قرية بني عديات خاصة ؛ الذين اثبتوا أنهم قادرون على الحفاظ على الوطن وجعلوا هامتنا مرفوعة عاليا افتخاراً بهم .
ووجه المحافظ الشكر للمحافظ السابق اللواء ابراهيم حماد على حضوره الاحتفال وللقيادات الأمنية على الجهود المبذولة في حفظ الأمن والأمان بالمحافظة إلى جانب الجهود التي تبذلها القوات المسلحة لافتاً إلى بعض المشروعات الجاري تنفيذها وآخرى تم الإنتهاء منها بقرى ومراكز المحافظة خلال الفترة الماضية وهو ما يدل على اهتمام الدولة والقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالصعيد وتنفيذ متطلبات المواطن ودعم احتياجاته في المجالات المختلفة .
وأعلن الدسوقي عن تشغيل مخابز جديدة في 6مراكز على مستوى المحافظة طبقاً للحصر والمعاينات التي قامت بها اللجنة المشكلة من التموين والمحافظة خلال الفترة الأخيرة موضحاً أنه جاري اعتماد تشغيل مخابز آخرى في باقي المراكز .
وأكد النائب محمد حسين عبد الرحيم في كلمته على أهمية التعاون بين الجهاز التنفيذي والسلطة التشريعية لخدمة مطالب المواطنين مشيدا ببسالة اهالي بني عديات ووقوفهم في وجه الاحتلال الفرنسي
ومن جانبه رحب الدكتور علي بودي ممثلا عن أهل قرية بني عديات خلال كلمته ـ بالمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط مشيراً إلي حرصه على المشاركة في الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة بقرى بني عديات .
فيما وجه حسين عبدالمعطى نقيب الفلاحين بأسيوط الشكر للمحافظ لمساندته للشباب والقضايا الهامة التي تمس المواطن البسيط في المحافظة لافتاً إلى التضحية والفداء التي قام بها أهالي قري بني عديات في التصدي للحملة الفرنسية وليصبح اليوم عيداً قومياً للمحافظة .
وأشاد عبدالناصر بكر رئيس إتحاد العمال بأسيوط بدعوة المحافظ لمشاركة العمال في إحتفالات العيد القومى منوهاً عن مشاركة العمال في كافة المجالات والمناسبات وهو دليل على أهمية ودور العمال في المجتمع والنهوض بالبلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...