الأحد، 24 أبريل 2016

بعد حملتها لمنع النقاب .. آمنة نصير ’’ نائبة اسيوط ’’ : نرحب بمقترح "الهلالى" وتطالب بسن قانون يبيح الإجهاض .. ونائب برلمانى يرد عليها ’’ القانون فى حالة تفعيله يزيد الممارسات غير الأخلاقية وهذا غير مقبول ’’


ناشدت النائبة آمنة نصير، الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر ، أن يمد مجلس النواب بمحبثه فى جواز الإجهاض قبل 3 شهور من منظور فقهى، وتابعت: " نحن نرحب بهذا الرأى كونه صادرا من شخص متخصص ولديه علم وملم بجميع أبعاده ولا يستطيع أحد أن يزايد عليه".

وأضافت "نصير" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المتفق عليه من قبل الطب أن الحياة تدب فى الجنين فى خلال الـ120 يومًا، وهذا رأى علمى يؤيد ويدعم رأى "الهلالى"، بالإضافة إلى رأى الإمام الغزالى الذى أباح الإجهاض حال وجود خطر يهدد الأم، مشيرة على أن رأى الدين سوف يدرس مع رأى العلم ومن ثم يرجح الرأى العلمى فى ذلك.

ومن حيث رد فعل المعارضين لهذا حال دراسة هذا المقترح قالت النائبة البرلمانية،"أصبحنا أمة مدمنة للكلام والسفسطة والفيصل هم أهل العلم الذين هم الحكم فى ذلك". 


قال النائب البرلمانى مجدى مرشد: إن سن قانون يبيح عمليات الإجهاض يفتح الباب أمام ارتفاع الممارسات الغير أخلاقية والمحرمة شرعًا، فضلا عن أنه لا يتفق مع نواميس الطبيعة الحياة، مشددًا على أن الأمر يحتاج إلى مناظرة علمية شرعية وتدرس من جميع النواحى، ولابد من وجود مبرر قوى يجعلنا نتقبل مثل هذا الأمر، وتابع: "الإباحة على وجه عام على مطلقها هتفتح مجال لحاجات كتير جدًا والحراك الغير أخلاقى والعلاقات المحرمة والأمر يحتاج إلى دراسة ومناظرة من أهل الاختصاص .. لكن الإباحة على مطلها غير مقبولة". 

أيمن رمضان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...