الأربعاء، 4 مايو 2016

نقل 3 مواقف من القوصية وإطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس بأسيوط


 قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط نقل 3 مواقف للسيارات داخل مدينة القوصية إلى أطراف المدينة بطريق (أسيوط/القاهرة) الزراعي من الناحية الغربية أمام قاعة صن رايز ، وطريق الحرادنة أمام المقابر ، وطريق (أسيوط/القاهرة) الزراعي شمال كافتيريا الحرجي لحل مشكلة الاشغالات وإزدحام الشوارع بمدينة القوصية ... جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة ومسئولي الجهاز التنفيذي ورؤساء مراكز وأحياء أسيوط.

وقال المحافظ إنه سيتم إنشاء تندات حديدية ومظلات دون إقامة أية منشأت ثابته لتكون سهلة الفك والتركيب موضحاً إنه سيتم دراسة استغلال أماكن المواقف الحالية بعد نقلها لإنشاء سوق للباعة الجائلين بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب بالدائرة لإزالة الاشغالات بشوارع وميادين المركز للحفاظ على أرزاقهم وعلى حق المواطنين في السير دون إعاقة مرورية.

كما وافق المجلس التنفيذي للمحافظة على إطلاق اسم شهداء من الشرطة والجيش على عدد من المدارس تكريماً لهم من المحافظة وتخليداً لذكراهم وتقديراً لتفانيهم في عملهم والتضحية بحياتهم من أجل وطنهم حيث تم إطلاق اسم الشهيد مجند "ضاحي عبدالقادر محمد" على مدرسة الأنصار الإبتدائية الجديدة مركز القوصية ، والشهيد مجند "أحمد على أبو كبير" على مدرسة الوحدة الوطنية المشتركة مركز منفلوط ، والشهيد مجند "صلاح سالم محمود" على مدرسة اللوقا للتعليم الأساسي بدلاً من شارع داير بمركز ساحل سليم ، واسم الشهيد "محمود مصطفى رضوان" على مدرسة المندرة بحري الإبتدائية بمركز ديروط بالإضافة إلى تعديل اسم الشهيد "عبدالناصر محمود أحمد عاشور" بدلاً من مدرسة الشهيد "عبد الناصر محمد أحمد عاشور" بقرية الهدايا التابعة لمركز أسيوط.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة لتحديد رسوم النظافة المقترح تحصيلها شهرياً مقابل جمع القمامة من الوحدات السكنية المختلفة والمحال العامة والتجارية والمستشفيات والعيادات والصيدليات والمصانع والورش والمدارس والمكاتب والجراجات ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز وغيرها ؛ وذلك بناءاً على الخطاب الوارد من وزير التنمية المحلية بمراجعة رسوم النظافة الحالية (منزلي ، وتجاري) .

كما ناقش المجلس التنفيذي للمحافظة الموقف التنفيذي للخطة الإستثمارية والخطة الموحدة لعام 2015/2016 عن الفترة من1/7/2015 حتى 20/4/2016 وآخر المستجدات والتطورات في تنفيذها حيث تم تخصيص 44 مليون و950 ألف جنيه لتطوير المدن والقرى بمراكز المحافظة .

وطالب المحافظ رؤساء المراكز والاحياء ـ خلال الجلسة ـ بضرورة الاسراع في تنفيذ المشروعات والانتهاء من إجراءات الطرح والمستخلصات وكافة أعمال البنية الأساسية في كل مركز من مراكز المحافظة .

وخلال الجلسة تمت الموافقة على قبول تبرعات من المواطنين لصناديق الخدمات والمساعدات والنظافة فضلاً عن الموافقة على تبرع أحد المواطنين لمساحة 6قيراط بحوض العمدة زمام ناحية الشيخ عون الله بمركز القوصية لإقامة مدرسة للتعليم الأساسي شريطة الحصول على موافقة وزير الزراعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...