السبت، 21 مايو 2016

جمال عباس ’’ نائب اسيوط ’’ الحكومة تُرضى شركات الأدوية على حساب المواطن "الغلبان"


وصف النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، أن القرار الصادر من رئاسة الوزراء برفع أسعار الأدوية الأقل من 30 جنيهًا بنسبة 20% "بالخاطئ"، قائلًا "الحكومة تُرضى شركات الأدوية على حساب المواطن الغلبان"، مشيرًا إلى أن الحكومة تتعامل مع الأزمات بحلول تضر بمحدودى الدخل فقط، ويجب على الحكومة التراجع عن سياسية تقليل النفقات وزيادة الإيرادات على حساب الطبقات الفقيرة.

وأضاف عباس، أن أزمة الدواء القائمة منذ أكثر من 6 أشهر بداية من نقصه ثم اختفائه من السوق المصرى وارتفاع بعض الأسعار على فترات متباعدة وصولًا إلى إقرار الحكومة زيادة أسعار 4 آلاف نوع دواء بنسبة 20% "بالظالم" للطبقة الكادحة، منوهًا أنه كان يتعين على الحكومة وضع أسعار للدواء تتناسب مع البعد الصحى والاجتماعى للمرضى بما يضمن قدرة محدودى الدخل على العلاج والحق فى حياة صحية جيدة.

وأشار نائب أسيوط، إلى أن معظم الأدوية التى تندرج تحت قرار الزيادة تمس شرائح أصحاب المعاشات والأمراض المزمنة، مؤكدًا أن قرار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل سيتم استغلاله من قبل شركات الأدوية فى زيادة أنواع أخرى من الأدوية. 


محمد أبو عوض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...