الأربعاء، 18 مايو 2016

أزهر أسيوط يطلق مبادرة "أنا الأفضل" بالمعاهد






قال الدكتور علي عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية بالمنطقة الأزهرية، إن المنطقة الأزهرية بأسيوط أطلقت فعاليات المبادرة التعليمية "أنا الأفضل" لطلاب المعاهد الأزهرية بمراكز المحافظة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأضاف عبد الحافظ، أن الاهتمام بالنظام التعليمي وتحسينه وتطويره أصبح ضرورة حتمية لكونه المقياس الحقيقي لحضارة وتقدم الأمة في الوقت الحاضر، وهو الخيار الأوحد في عالم المتغيرات المتسارع، والذي من خلاله نستطيع رسم صورة المستقبل الذي نريد، والتنبؤ بجيل طلابي مؤهل وقادر على التفاعل مع معطيات العصر ومتغيراته، وقادر في نفس الوقت على حل المشكلات التعليمية ليصنع حضارة أمة وهبها الله العلم والإيمان ولديها القدرة علي المنافسة في المحافل الدولية بالإبداع والابتكار.

وأشار إلي أن المبادرة تهدف إلي رفع المستوي التعليمي لجميع طلاب المعاهد الأزهرية بأسيوط بصفة عامة منوهاً أن المستهدف من المرحلة الأولي هم تلاميذ المرحلة الابتدائية في 48 معهد بواقع أربع معاهد من كل إدارة تعليمية .

من جانبه، أكد طارق معروف عضو لجنة تخطيط المبادرة، أن المبادرة تأتي تفعيلاً لسياسة قطاع المعاهد الأزهرية وتعليمات فضيلة وكيل الأزهر والأمين العام للمجلس الأعلي للأزهر للنهوض بالعملية التعليمية داخل المعاهد الأزهرية بجميع المراحل التعليمية.

وأوضح أن محاور المبادرة تركزت علي أربعة عناصر تمثلت في القضاء علي ضعف القراءة والكتابة التي تؤدي إلى التسرب وشغل وقت الفراغ لدى الطالب واستثماره الاستثمار الأمثل خلال الأجازة الصيفية وتحقيق جودة التعليم بالمعاهد الأزهرية التابعه للمنطقة الأزهرية وغرس مهارات الإطلاع للتلاميذ والتأكيد علي روح المنافسة .

يذكر أن المنطقة الأزهرية بأسيوط شكلت لجنتان لتفعيل المبادرة، الأولي للتخطيط برئاسة د علي عبد الحافظ وعضوية كلاً من محمود محمد عبد المنعم، كمال الدين جلال، طارق محمد معروف، هاني سيد عاشور، إيمان محمود أحمد، هبه طه مصطفي، عزة صابر محمد ، سحر حامد عبد الغني، سعيد دردير أحمد ، عماد عبد الحفيظ علي، نورا محمد أحمد، بجانب لجنة التنفيذ بكل معهد برئاسة شيخ المعهد وعضوية معلمي اللغة العربية والقرآن الكريم وأخصائي المكتبات والأخصائي الاجتماعي والإداري .


محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...