الاثنين، 2 مايو 2016

«أدب أسيوط» ينظم لقاء حول فنون الكتابة والتصوير الصحفي


نظم نادي أدب قصر ثقافة أسيوط، لقاء تعريفيًا حول فنون الكتابة والتصوير الصحفي، بهدف تنمية وعي الجمهور وإثراء معارفه العامة.

وأكد الناقد أشرف عكاشة، رئيس نادي أدب أسيوط، أن الدكتور سيد عبد الرازق سكرتير عام النادي، ترأس اللقاء، وحاضر فيه الكاتب الصحفي أحمد مصطفى على، مسئول الإعلام التنموي لجنوب أسيوط، بالهيئة العامة للاستعلامات، وعضو مجلس الإدارة.

وأشار أحمد مصطفى علي، إلى أن اللقاء تطرق إلى مفاهيم الاتصال وأنواعه، مرورًا بنشأة وسائل الإعلام الجمعي ثم الجماهيري ووصولاً لصحافة المواطن.

وأضاف أن اللقاء تناول خطورة عدم نشر الوعي بممارسات النقد الإعلامي حاليًا، ثم كيفية تطبيقها من خلال التعرف على أسس ومعايير الفنون الصحفية سواء الإخبارية أو التفسيرية، أو فنون الرأي والحدود الفاصلة بين كل منها، وتلى ذلك تداول أشهر الأخطاء في الصحف المصرية من لغة المجاز والتنميط وإدخال الرأي في الخبر بجانب القيم الأساسية للعمل الصحفي.

وأضاف مصطفى: "أما الجزء الثاني من اللقاء فكان بالتعاون مع هيئة تيرتيزوم السويسرية والتي قدمت المادة العلمية للمحاضر رامي يوسف مسئول الإعلام بالهيئة، وذلك حول قواعد التصوير الصحفي ومهاراته، وصولاً لمعايير الصورة الصحفية المتميزة".


إيمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...