الثلاثاء، 21 يونيو 2016

“المقاولون العرب” تُنفذ أعمالاً إنشائية فى جامعة أسيوط بتكلفة 192 مليون جنيه


يُنفذ فرع شركة المقاولون العرب بمحافظة أسيوط أعمالا إنشائية بكليتى الطب البيطرى وطب الأسنان فى جامعة أسيوط، بتكلفة تتخطى الـ190 مليون جنيه.
قال المهندس محمد محفوظ، رئيس قطاع ومدير فرع الشركة بأسيوط، لـ«البورصة»: إن الشركة تُنفذ أعمالا إنشائية بكلية ومستشفى الطب البيطرى، بقيمة 102 مليون جنيه، ويضم إنشاء مبانٍ علاجية وخدمية على مساحة 8.5 فدان، وبدأت الأعمال فى مارس 2014، ومخطط الانتهاء منها العام المقبل.
وأضاف أنه من المقرر إنشاء عنابر الإقامة والعيادات الخارجية، وتتكون من طابقين، ومبنى للأشعة 3 طوابق، بالإضافة إلى مبانٍ خاصة بعيادات الفحص ومشرحة الباثولوجى والمخازن والاستقبال والكافيتريا، فضلاً عن تنفيذ محرقة على مساحة 64 مترا، ومبنى مخصص لأحواض السمك.
أوضح محفوظ أن المبانى الخدمية تضم المجزر الآلى للدواجن بسعة ألف دجاجة فى الساعة، وآخرللحيوانات بسعة 20 رأسا فى الساعة.
وقال المهندس مصطفى عبد المقصود، مدير مشروعات الجامعة بشركة المقاولون العرب بفرع أسيوط، إن الشركة تُنفذ أعمالا إنشائية بمستشفى كلية طب الأسنان، بتكلفة 90 مليون جنيه، وتشمل مبنى يقام على مساحة 7320 مترا مربعا، ويتكون من بدروم وطابق أرضى وأربعة أدوار علوية، ومقسم إلى ثلاثة فواصل، الأول خاص بمبنى العيادات، والثانى مبنى المدرجات والفصول، بينما يختص الفاصل الثالث بمبنى الكلية.
وأضاف أن من المخطط أن يضم مبنى العيادات 8 عيادات خاصة، و10 عامة وتشخيصية، بالإضافة إلى عيادات تقويم الأسنان وطب الفم والاستعاضة الصناعية والتيجان والجذور والعلاج التحفظى وجراحة الأسنان وعيادة خاصة للأطفال.
أوضح أن كل عيادة تضم غرف الأشعة ومعامل الأبحاث والتركيبات والبيولوجيا وبثيولوجيا الفم، و4 مدرجات كبرى تسع 300 طالب، وفصول دراسية للطلاب وغرف لأعضاء هيئة التدريس، وذلك بخلاف المكاتب الإدارية، وقاعة لكبار الزوار والمؤتمرات.
وأشار عبد المقصود إلى أن جامعة أسيوط أسندت المشروع إلى شركة المقاولون العرب فى شهر أكتوبر عام 2012، وتم تسليم جزء من المستشفى فى شهر فبراير الماضى على أن يتم تسليم المشروع بالكامل فى شهر سبتمبر المُقبل.

سارة إبراهيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...