الأحد، 24 يوليو 2016

القبض على متهمين في واقعة اختلاس 25 مليون جنيه من بريد أسيوط .. واستدعاء 10 مسئولين من منطقة بريد اسيوط للتحقيق


تمكنت مباحث الإدارة العامة للبريد بالقاهرة، بالتنسيق مع مباحث بريد منطقة الوجه القبلي بأسيوط، من ضبط متهمين من المتورطين بالاشتراك مع موظف بريد معاشات أسيوط في الاستيلاء على مبلغ 25 مليون جنيه من حسابات المودعين، تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة أمر المستشار "أحمد فتحي"، المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، حبس المتهمين.

كانت مباحث البريد قامت بتشكيل فريق بحث ضم المقدم "حازم عاطف"، رئيس مباحث منطقة الوجه القبلي للبريد، والرائد "محمد عبد الرحمن"، معاون مباحث، وبالتنسيق مع الادارة العامة بالقاهرة لكشف واقعة اختلاس 25 مليون جنيها، والمتهم الرئيسي فيها وكيل مكتب بريد أسيوط "معاشات"، حيث كشفت التحريات أن المتهم "س. أ"، اشترك مع المتهمان "ع. ث"، و"م. ن"، وآخرين في تزوير مستندات وأرقام الفيزات "كارت" الخاص بالمودعين من المواطنين والشركات والمطاحن للاستيلاء على المبلغ.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم الرئيسي حصل على إجازة منذ شهر يونيو الماضي عقب احساسه باكتشاف وقائع الاختلاس، وتحرر محضر بالواقعة 6070 إداري، وتمكن الرائد "محمد عبد الرحمن"، من ضبط المتهم الذي توصلت إليه التحريات عقب فحص كاميرات المراقبة الخاصة بمكتب المتهم الرئيسي.

وأكدت التحريات عقب فحص كاميرات المراقبة بمكتب البريد، أن وراء الواقعة المتهم "ع. ث"، حيث التقطته الكاميرات وهو يحصل على الأموال من مكتب المتهم الرئيسي.

وفي نفس السياق، كشفت التحريات أن المتهم الثاني حصل على مبلغ 7 ملايين جنيها عن طريق تحويل حوالات له قام المتهم بسحبها من مكتب البريد بالقاهرة، تم عرض المتهمان على النيابة العامة والتي أمرت بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق.

وعلي الجانب الآخر، كشفت مصادر مسئولة بهيئة بريد أسيوط، أن ضباط هيئة الرقابة الإدارية قاموا بالتحفظ علي 150 مستنداً وملفاً، وعدد 15 جهاز حاسب بمكتب بريد أسيوط الرئيسي، ونقلها إلى مبنى الرقابة الادارية عقب استئذان النيابة العامة، وتحرير المحضر رقم 6070 إداري قسم أول أسيوط على خلفية اختلاس وكيل مكتب البريد للمعاشات أكثر من 17 مليون جنيها من أموال المودعين وحسابات شركات البترول والمطاحن.

وأضافت المصادر، أن ضباط الرقابة الإدارية بأسيوط قاموا باستدعاء 10 مسئولين من منطقة بريد أسيوط للتحقيق معهم حول تقاعسهم في الإشراف على الموظف المختلس؛ مما تسبب في هروبه منذ كشف وقائع الاختلاس.

يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...