الأحد، 3 يوليو 2016

غدا.. افتتاح كوبرى فيصل العلوى لربط أسيوط بمدن شرق اسيوط الجديدة بتكلفة 30 مليون جنيه



يفتتح محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، غدا، منزل كوبري الملك فيصل الجديد من الناحية الشرقية باتجاه الخزان الصغير بتكلفة تقديرية بلغت 30 مليون جنيه، بهدف تخفيف الاختناق المروري وربط الطرق ببعضها، ضمن خطة التطوير المستهدفة من الدولة لخلق محاور مروري جديد داخل مدينة أسيوط وربط شرق المدينة بغربها ولعبور المنزل أعلى خطوط السكة الحديدية "القاهرة – أسوان".

وقال المهندس ياسر الدسوقي، إن منزل الكوبري سوف يخفف من الاختناقات المرورية بوسط مدينة أسيوط ويربط شرق المدينة بغربها لعبور المنزل أعلى خطوط السكة الحديدية (القاهرة- أسوان) ويربط ميدان الجامعة بشارع أحمد حسن الباقوري شرق ترعة الإبراهيمية وتبلغ تكلفة منزل الكوبري الإجمالية حوالي 30 مليون جنيه ويصل عرض منزل الكوبري إلى 6.5م وطول 180 مترا.

وقال: "مثل هذه المشروعات التنموية تخدم أهالي المحافظة ككل وليس أهل مدينة أسيوط فقط خاصة وأن المدينة عاصمة الصعيد تستقبل ملايين الزائرين من طلاب لجامعتي أسيوط والأزهر والمستشفيات الخاصة والعامة وغيرها من الخدمات المقدمة لأهل الصعيد".

يشار إلى أن منزل كوبري فيصل الجديد تنفذه شركة المقاولون العرب وعبارة عن بلاطة خرسانية محملة على 16 بغالا وحائطي ساند وجسم الكوبري يتكون من 3 باكيات من الخرسانة المسلحة و12 باكية معدنية والأساسات عبارة عن خوازيق بقطر 60 سم ويوفر مسافة حوالي 300 متر للمنطقة التي ينزل فيها الكوبري ويحول حوالي 60% من المرور من منطقة الأزهر إلى ميدان الحرب والسلام فضلا عن ربط الناحية الشرقية بالناحية الغربية أعلى خطوط السكة الحديد.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...