الأحد، 31 يوليو 2016

الأسايطة يتحدون جشع سائقى التاكسى بـ«الأجرة الموحدة»


تعريفة موحدة، هى كل ما يتمناه راكب التاكسى، ترحمه من جشع ومغالاة سائقى التاكسى، بعد أن استغل بعضهم غياب الرقابة وبدأوا فى التلاعب فى العدادات للحصول على ربح أكبر من جيب المواطن. «أسامة عبدالشافى» أحد ضحايا سائقى التاكسى، من محافظة أسيوط، قرر عدم السكوت على ما تعرض له إثر استغلال سائق تاكسى له، فأطلق حملة لتوعية الناس بحقهم فى تعريفة موحدة وعدم الصمت على جشع سائقى التاكسى، ما جعل المحافظ يستجيب لها ويفرض تعريفة موحدة على كل سائقى محافظة أسيوط. «أسامة»، 26 عاماً، استوقف «تاكسى» فى نهار رمضان للذهاب للطبيب، واصطحب معه صديقه الأستاذ الجامعى ليتعكز عليه، اكتشف أن السائق استغل الظروف، ولم يراع ظروف مرضه ورفع الأجرة: «المفروض المشوار جوا البلد بـ4 جنيه، واحنا بنمشيها 5 جنيه، جه طلب مننا 15 جنيه»، وعندما اعترض «أسامة» تطاول عليه السائق، واعتدى بالضرب على صديقه.

حملة شارك فيها شباب المحافظة للسيطرة على تجاوزات السائقين.. ومؤسسها: تواصلنا مع الإدارة العامة للمرور وتم تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن المخالفين
لم يصمت الشاب العشرينى وصديقه، وسجلا نمرة السيارة، وتواصلا مع الإدارة العامة للمرور، بعد الإبلاغ عن الواقعة، وتواصل رئيس مباحث المرور معهما، بعد أن استدعى السائق المعتدى: «كلمنا وقال لنا تعملوا محضر ولا تتصالحوا، قلت له مش عاوز حاجة منه بس محتاج أعيش فى بلد نحترم بعض فيه مش نيجى على بعض».

تكرار الواقعة بشكل يومى، وسماع «أسامة» عن حوادث مشابهة من أقاربه، وقراءة حكايات لمواطنين من أهالى المحافظة مع جشع السائقين على صفحات التواصل الاجتماعى، دفع «أسامة» إلى إطلاق حملة لتوعية الناس بحقهم فى وجود تعريفة موحدة، وعدم الصمت على جشع سائقى التاكسى: «الموضوع استفزنى، وقررت أعمل حملة، عشان نوعى الناس بحقها، وإنها ماتسكتش على جشع السواقين»، واصل «أسامة» حملته، ولاقى تفاعلاً كبيراً من المواطنين معها، حتى وقعت حادثة أخرى استفزت مشاعر الجميع: «سواق تانى أجبر اتنين ستات كبار فى السن على دفع 10 جنيه غصب عنهم، أو بمعنى أصح بلطج عليهم، واتعمل له 5 محاضر فى الواقعة دى». الحادثة جعلت الحملة الغاضبة ضد جشع سائق التاكسى تتصاعد، حتى وصلت إلى مكتب محافظ أسيوط، الذى اجتمع بشباب المحافظة، وبقيادات المرور بالمحافظة، وقرر الإعلان رسمياً عن التعريفة الموحدة للتاكسى بـ4 جنيهات، وتخصيص خط ساخن للإبلاغ عن السائقين المخالفين، وأرقام سياراتهم وأنواعها: «الحمد لله، تعبنا ماراحش على الأرض، والقرار ده هيوقف السائقين عند حدهم، لأننا مش هنسكت على حقنا».

 محمد شنح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...