الأربعاء، 24 أغسطس 2016

بالصور والفيديو منقباد وعزبة خلف بااسيوط مياة بطعم المرض



اصبحت محطات مياة الشرب باسيوط خارج نطاق الخدمة عاناة الكثير من اهالي قرية منقباد وعزبة خلف من مشكلة مياه الشرب وتعتبر أبرز مشاكل قري اسيوط والتى تتسبب في انتشار كثير من الأمراض منها أمراض فيروسية وأمراض الفشل الكلوي، نتيجة لتلوث المياه التي تحول لونها إلى اللون الأسود الداكن في بعض المناطق كما هو الحال محطة مياة الشرب بعزبة خلف راشد بأسيوط، التي تختلط فيها مياه الشرب بالطين والرواسب.
يقول ربيع صديق إننا نعيش مأساة حقيقيةبمنقباد ، حيث الضعف الشديد في المياه والتي لا تكاد تصل للدور الأول في كثير من الأوقات، أما في وقت الذروة فلا تصل حتى للدور الأرضي، ورغم تشغيل محطة المياه لم نجد أي تحسن يذكر في المياه، لجأنا لتركيب مواتير للرفع وكانت المفاجأة أنه في ساعات الذروة بدلا من نزول المياه نفاجأ بها عبارة عن كتل من الطين والرواسب التي لم نر مثلها من قبل، ورغم قيام الأهالي بتركيب فلاتر للمياه إلا أنها عاجزة عن إمدادنا بكوب مياه نظيف”.
وأكد محمود احمد أن هناك العديد من حالت الوفاة بأسباب غير معروفة ورجح البعض أنها بسبب تلوث المياه الملحوظ، حيث إن تراكمات التلوث تظهر في كوب مياه الشرب بعد دقائق من نزول المياه من الصنبور.

مما أدى إلى حالة تذمر شديدة من أهالي القريتين، وقيامهم بإرسال شكاوى عديدة إلى المسؤولين في شركة مياه الشرب بأسيوط، لكن دون أي جدوى.

محمد هادى

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...