الاثنين، 19 سبتمبر 2016

مدارس خاصة تحتكر الزي المدرسي في أسيوط.. والأهالي: «مش هنشتري» لان المدارس بتجبرنا على الشراء من محلات ريموندس باسيوط


مع بدء العام الدراسي الجديد يحاول أولياء الأمور جمع ما تبقى من نقود بعد مرور عيد الأضحى المبارك لشراء مستلزمات المدارس، الأمر الذي يرهقهم في جميع الأحوال ومع ذلك لم أجبرت بعض المدارس الخاصة أولياء الأمور في محافظة أسيوط على شراء الزي المدرسي من محال بعينها تغالي في الأسعار، محاولة تحقيق ربح عال من خلال منح محلات تجارية عقود تصنيع الزي المدرسي الخاص بها.

يقول عدد من أولياء أمور الطلاب، إن هناك سلسلة مدارس خاصة طلبت منهم شراء الزي من محلات معينة بسعر 900 جنيه، ما أثار غضب أولياء الأمور وهددوا بعدم شراء الملابس.

وطالبت ليلى عبد المنعم، أم لـ3 طلاب في مراحل تعليمية مختلفة، بتوحيد الزي المدرسي وترك الحرية لأولياء الأمور في شرائه أو حياكته بأنفسهم بدلاً من الإجبار على الشراء من محال تتعاقد معها المدارس سلفًا.

وأشار أحمد متولي، ولي أمر، إلى أن هناك ارتفاع في الأسعار الخاصة بالشنط المدرسية تتراوح بين 20 و40 جنيهًا عن العام الماضى حيث يتراوح سعرها بين 40 و 180 جنيهًا حسب الخامة، مضيفًا أن هناك حالة ركود عامة في البيع والشراء بسبب زيادة الأسعار، ولا أحد يستطيع تحمل أي مزيد من الأعباء.

من جهته، أكد ثابت إبراهيم مدير إحدى المدارس الخاصة بأسيوط، إن المدرسة لا تفرض شراء الزي على أحد من محال بعينها ولكنها تعطي مواصفات للزي ويمكن لأولياء الأمور الشراء من الأماكن المتاحة وهي أكثر من مكان أو حياكته بمعرفتهم.

وكشف تقرير صادر عن الغرفة التجارية بأسيوط عن ارتفاع الأسعار بنسبة تزيد على 30 % عن العام الماضي ما أدى إلى حالة ركود كبيرة في حركة البيع والشراء، كما تم رصد محال تجارية تبيع مستلزمات الدراسة من شنط وملابس بأسعار تزيد 50 % عن العام الماضي.
طارق عبد الجليل

هناك تعليقان (2):

  1. لا اله الا الله حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  2. محدش يشتري من ريموندس اشتري من المصنع S&S اللي عند مسجد الرحمه اللي ورا مدرسه الزراعه

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...