السبت، 10 سبتمبر 2016

صحافة المواطن ’’ الحق بنتك ياحج ’’ لأول مرة في اسيوط ايس كريم بالـ نيتروجين .. وباحث صيدلي: آيس كريم النيتروجين ليس له أضرارعلي الصحة .. ونشطاء .. اسيوط بتفرط فى العادات والتقاليد


لأول مرة في اسيوط ايس كريم بالـ نيتروجين


تقسيم الحقوقيين - امام دار المناسبات 

انتشر مؤخرا آيس كريم النيتروجين الذي أقبل على تناوله نخبة كبيرة من الشباب والفتيات، وهو يؤدى إلى خروج دخان كثيف من الفم عقب تناوله وكأن الشخص يدخن السجائر أو الشيشة مما جعل البعض يفسر ذلك بالخطر على الصحة.

ويقول الدكتور مروان سالم الصيدلى والباحث في الدواء والغذاء، أن آيس كريم النيتروجين يعد تكنولوجيا جديدة تسمى بالمطبخ الكميائي وهى موجودة في أمريكا وأروبا منذ زمن بعيد، وبدأت تطبق بالدول العربية، حيث تعتمد على النتيروجين السائل التي تصل درجة حرارته إلى سالب 196 تقريبا مما يعطى تجميدا رائعا وشديدا وبالتالى يؤدى إلى خروج الدخان من الفم عقب تناوله.

وأضاف "سالم"، أن النيتروجين السائل يستخدم في عدة استخدمات طبية منها تجميد الخلايا السرطانية وتدميرها بأسلوب معين وأصبح يستخدم في الطعام الحديت وبكثرة، ويعتبر النيتروجين غاز من مكونات الهواء الجوى ونتنفسه كل دقيقة، وبالتالى لا قلق منه نهائى وآيس كريم النيتروجين آمن ولا يوجد له مخاطر ويجوز تناوله للكبار والصغار والحوامل بدون أي أضرار.

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...