الخميس، 1 ديسمبر 2016

سكرتير عام مساعد أسيوط السابق: الوزير اغتالني معنويًا بتعييني رئيسا لأصغر مركز بالمحافظة


اعتبرت المهندسة نبيلة علي محمود، سكرتير عام مساعد أسيوط السابق، قرار تعيينها رئيسًا لمركز الفتح، اغتيالاً معنويًا لتاريخها الوظيفي، قائلة : قرار غريب جدا ولا أعرف كيف حدث؟ .

وأضافت في تصريحات صحفية لـ"بوابة الأهرام" أنها لم يتم توقيع أي جزاءات عليها، وتقارير أدائها جميعها ممتازة، وعلاقتها بمن حولها جيدة جدًا، ولم تتوان لحظة في أداء مهمتها التي أوكلت إليها منذ 7 شهور تقريبًا بتكليفها سكرتيرًا عامًا مساعدًا للمحافظة.

كان محافظ أسيوط اعتمد حركة محليات واسعة في 24 مايو الماضي، وأصدر خلالها قرارًا يحمل رقم 2 لسنة 2016 بتكليف نبيلة على محمود، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط، للقيام بأعمال السكرتير العام المساعد للمحافظة. 

تقول نبيلة: لم أنفذ القرار حتى الآن، لأنني في حالة من الذهول، فكيف يتم تعييني في مركز أقل معنويا مما كنت فيه، خاصة وأن القرار صاحبه ترقية إلي مدير عام، وتعييني رئيسًا لمركز ومدينة الفتح، الذي يعد أصغر مركز بالمحافظة، متساءلة كيف أكون رئيسًا لأكبر مراكز المحافظة وعاصمته "مركز ومدينة أسيوط"، ثم يتم تعييني رئيسا لمركز الفتح؟، مشيرة إلي أنها مضطرة لتنفيذ القرار من أجل أولادها، التي تعيش من أجلهم، والحفاظ على مصدر رزق لهم، خاصة وأن رفضها للقرار، سوف يأتي بنتائج عكسية قد تؤثر على استقرار الأسرة.

يشار إلي أن نبيلة هي أول سيدة تتولى رئاسة مركز ومدينة في محافظة أسيوط، وتوفي عنها زوجها منذ 17 عاما، وأخذت تترقي في المناصب، حتى وصلت إلى درجة سكرتير عام مساعد. 

تختتم نبيلة بمناشدة وزير التنمية المحلية والرئيس السيسي، بالعدول عن هذا القرار، لأنه ينتقص من قدرها، ومجهوداتها، التي بذلتها طيلة الفترة الماضية، ما جعلها تترقى وتصل إلي هذه المناصب، بكفاحها وجهدها، دون مجاملة أو محسوبية من أحد.

من جانبها علقت الدكتورة سحر عبدالمولي، مقرر المجلس القومي للمرأة، على القرار بقولها: أنا مصدومة، ويعد الأمر خسارة كبيرة لنا، خاصة وأننا رحبنا كثيرا بقرار تعيينها في منصبها كسكرتير عام مساعد من قبل محافظ أسيوط، ورأينا أن هذا تمكينا للمرأة في الوظائف القيادية، خاصة في الصعيد، ومن ثم فإن ما حدث يعد انتهاكا للموقع الوظيفي الخاص بها، حيث إن تعيينها كرئيس لأصغر مركز في أسيوط أقل من إمكاناتها، ويمكن لقيادات الصف الثاني والثالث النسائية القيام بهذا الدور، مشيرة إلي أنها تواصلت مع المهندسة نبيلة، وأكدت دعمها في أي إجراء قانوني أو تظلم تقدمه لوزارة التنمية المحلية من أجل الحصول على حقها.

وأوضحت أنها سوف تلتقي محافظ أسيوط والسكرتير العام لبيان حقيقة الأمر، من أجل تقديم يد العون والمساعدة للمهندسة نبيلة، في إطار تمكين المرأة التي تسعى الدولة إلي العمل عليه في الوقت الراهن.

كان الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، قد أصدر أمس قرارًا، بتعيين المهندسة نبيلة على محمود، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، للعمل رئيساً لمركز ومدينة الفتح، وتعيين مدحت محمد حسن القاضي، رئيس حي غرب أسيوط، للعمل رئيسا لمركز ومدينة جهينة بمحافظة سوهاج.

يأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من حركة المحليات الجديدة، التي تتضمن تعيين 249 قيادة جديدة، بعد بدء مسابقة المحليات التي تم الإعلان عنها مارس الماضي، لشغل مناصب "سكرتير عام - سكرتير عام مساعد - ورؤساء أحياء، بدرجات وكيل أول وزارة ووكيل وزارة ومدير عام"، حيث تم الإعلان عن المرحلة الأولى من نتيجة المسابقة، التي وصل عددها إلى 39 قيادة جديدة و19 سكرتيرًا عامًا.

اسلام رضوان

هناك 3 تعليقات:

  1. الله يرحمك يا دكتوره سحر

    ردحذف
  2. حسبنا الله ونعم الوكيل في اللي يظلم الناس وياخد حاجات مش من حقه فالاستاذة الفاضلة امام الناس نبيلة على محمود قاعدة في شقة مش من حقها فهي شقة كانت تأجرها ابوها وامها وبعد وفاة ابيها ثم امها قعدت في الشقة بحجة انها كانت قبل وفاتهم رغم انها عندها شقة واكثر ورث من زوجها ورغم ذلك اخذت شقه مش من حقها ولكنها في عمارة ورث لبنات ايتام لا اخ لهم ضحكت عليهم واخذت الشقة بسلطاتها وباجرة 4ج في الشهر - هل هذا يرضي الله - ولكن الله يمهل ولا يهمل ولله الحمد

    ردحذف
  3. حسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله على هذا القرار العادل فان الله يمهل ولا يهمل

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...